غريزمان ينقذ فرنسا من فخ أيرلندا ويقودها إلى ربع النهائي

غريزمان ينقذ فرنسا من فخ أيرلندا ويقودها إلى ربع النهائي

المباراة شهدت أسرع هدف في تاريخ كأس أوروبا
الأحد - 21 شهر رمضان 1437 هـ - 26 يونيو 2016 مـ

نجح منتخب فرنسا في تحويل تأخره بهدف أمام ايرلندا إلى الفوز /2 1 اليوم (الأحد) ليصعد إلى دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016).
ويدين المنتخب الفرنسي بالفضل في هذا الفوز لأنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الأسباني، والذي سجل هدفي الفوز في الشوط الثاني.
وتقدم منتخب ايرلندا بهدف من ضربة جزاء عن طريق روبي برادي بعد مرور دقيقة واحدة و59 ثانية ليصبح ثاني أسرع هدف في تاريخ كأس الأمم الأوروبية حيث يحمل دميتري كيريشينكو الرقم القياسي لأسرع هدف في تاريخ كأس أمم أوروبا، عندما سجل هدفا لبلاده روسيا بعد مرور دقيقة واحدة وسبع ثوان خلال الفوز على اليونان 2 / 1 في يورو 2004.
وأدرك غريزمان التعادل لفرنسا في الدقيقة 58 ثم عاد بعد ثلاث دقائق فقط وسجل الهدف الثاني له ولبلاده.
ولعب منتخب أيرلندا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 بعد طرد شان دوفي.
ويلتقي منتخب فرنسا في دور الثمانية مع الفائز من المواجهة الأخرى في دور الستة عشر والتي تجمع ين إنجلترا وأيسلندا غدا (الاثنين).
وتأهلت فرنسا من صدارة المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط ولم تتلق في الدور الأول سوى هدف واحد، بينما صعد منتخب أيرلندا كواحد من أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست.
وتعد المباراة بمثابة إعادة لمواجهة الفريقين المثيرة للجدل في الملحق الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم 2010، والتي كانت قد حسمت لصالح فرنسا بهدف احتسب رغم وجود لمسة يد من تيري هنري.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة