10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الأحد 26 / 6 / 2016

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الأحد 26 / 6 / 2016

الأحد - 21 شهر رمضان 1437 هـ - 26 يونيو 2016 مـ رقم العدد [ 13725]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.. aawsat.com

* كشفت صحيفة «الأيام» البحرينية تورّط المدعو عيسى قاسم في تهريب أموال إلى الخارج (العراق وإيران) بطرق غير مشروعة عبر استغلال الحملات الدينية والمشاركين فيها، وذلك تهربًا من الجهات المختصة في المملكة، في حقيقة جديدة تكشف المخطط لاستهداف البحرين واستقرارها والاستعداد لبناء دولة الولي الفقيه في البحرين.

* ارتفعت حصيلة الغارات التي نفذتها طائرات حربية روسية وسورية أمس (السبت) على بلدة في محافظة دير الزور في شرق سوريا إلى 82 قتيلاً بينهم 58 مدنيًا.

* القوات العراقية تواصل محاولاتها لطرد المتطرفين من آخر حي في الفلوجة، الذي لا يزال خاضعًا لسيطرة تنظيم داعش، فيما باتت قوات النخبة قريبة من بسط سيطرتها الكاملة على المدينة.

* القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا تواصل مساعيها للسيطرة على مدينة سرت بدعم من الطيران، لكنها تصطدم بمقاومة شديدة من مقاتلي تنظيم داعش المتحصنين في وسط معقلهم.

* توجه الناخبون في إسبانيا إلى صناديق الاقتراع اليوم (الأحد)، في انتخابات برلمانية من المتوقع أن يحقق فيها حزب بوديموس المناهض للتقشف مكاسب كبيرة، مما قد يوجه ضربة جديدة للتيار السياسي الرئيسي في أوروبا، بعد تصويت بريطانيا بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

* أصيب عشرات المحتجين، واعتقل آخرون في صدامات عنيفة بين محتجين وقوات مكافحة الشغب، أمس السبت، بوسط مدينة عنابة التي تقع على مسافة 600 كيلومتر من العاصمة الجزائرية شرق البلاد.

* أظهر استطلاع للرأي نشرت نتيجته الأحد صحيفة «صنداي تايمز» أن 52 في المائة من الاسكوتلنديين يؤيدون الانفصال عن بريطانيا، بعد قرار أكثرية الناخبين البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي

* أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما السبت حال الكارثة الطبيعية في مناطق ضربتها فيضانات أسفرت عن 24 قتيلاً في فيرجينيا الغربية شرق الولايات المتحدة

* تم تعليق الاتصالات الدبلوماسية بين تايبيه وبكين بسبب ما تصفه الصين بأنه إهانة لها من قبل الحكومة الجديدة في تايوان، حسبما ذكرت وسائل إعلام صينية رسمية اليوم الأحد.

* أعلن نادي أهلي جدة السعودي لكرة القدم اليوم تعاقده مع البرازيلي لويز كارلوس المحترف في صفوف سبورتينغ براغا البرتغالي بعقد مدته عام واحد، ولم تكشف إدارة الأهلي التفاصيل عن القيمة المالية للصفقة لكنها أشارت إلى أن العقد قابل للتجديد.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة