اتحاد الكرة السعودي: كأس السوبر في لندن.. وكيال مشرفًا عامًا للأخضر

اتحاد الكرة السعودي: كأس السوبر في لندن.. وكيال مشرفًا عامًا للأخضر

استقالة سلمان القريني من عضوية مجلس الإدارة.. والنصر رسميًا في البطولة العربية
الأحد - 21 شهر رمضان 1437 هـ - 26 يونيو 2016 مـ
جانب من تتويج الهلال بكأس السوبر في لندن (تصوير: محمد المانع)

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم وبصورة رسمية عن إقامة مباراة كأس السوبر، التي تجمع بين الأهلي حامل لقب دوري المحترفين السعودي وبطل كأس الملك، ونظيره الهلال بطل كأس ولي العهد وصاحب المركز الثاني في الدوري، في العاصمة البريطانية لندن.
وستحتضن مدينة لندن مباراة كأس السوبر للعام الثاني على التوالي، بعدما أقيمت مباراة النسخة الماضية التي جمعت بين النصر وغريمه التقليدي الهلال في ملعب «كوينز بارك» الذي يتسع لـ18 ألف متفرج، وكسبها الهلال بهدف يتيم دون رد، سجله البرازيلي كارلوس إدواردو.
واختارت الخطوط السعودية الراعي الرسمي لاتحاد كرة القدم، العاصمة البريطانية لندن مكانا لإقامة المباراة الافتتاحية للموسم الكروي القادم، كما أشارت لذلك «الشرق الأوسط» قبل عدة أيام، ليوافق مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه الدوري الذي عقد أمس، على المكان المحدد من قبل الشركة الراعية.
وبحسب عقد الرعاية المبرم بين اتحاد كرة القدم والخطوط السعودية، الذي تم في يوم المباراة النهائية لبطولة كأس الملك في مايو (أيار) الماضي، فإن لشركة الطيران السعودية الحق في اختيار مكان إقامة مباراة كأس السوبر، على أن توفر الشركة طيرانا خاصا لنقل بعثة الفريقين.
كما تقرر في اجتماع اتحاد كرة القدم أمس، تعيين طارق كيال مشرفا عاما على المنتخب السعودي الأول، وهو المنصب الذي ظل شاغرا منذ رحيل الدكتور عبد الرزاق أبو داود، في بطولة الخليج الأخيرة للمنتخبات التي استضافتها السعودية.
وجاء تعيين كيال الذي كان يعمل مشرفا عاما لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي، وفقًا لمصادر «الشرق الأوسط»، بعد اعتذار عادل البطي بصورة رسمية عن عدم قبول المنصب، احتجاجا على التردد الذي بدا عليه المسؤولون في الاتحاد السعودي.
كما أسفرت نتائج اجتماع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السعودي، عن الموافقة على مشاركة فريق النصر في البطولة العربية، الذي أنهى موسمه باحتلال المركز الثامن في لائحة ترتيب الدوري.
وأخيرًا وافق مجلس إدارة الاتحاد السعودي على قبول استقالة عضو مجلس الإدارة سلمان القريني، التي تقدم بها في فترة زمنية سابقة، وتقديم الشكر له على ما قدمه من عمل في الفترة السابقة. يذكر أن القريني دخل مرشحا في عضوية مجلس إدارة نادي النصر الجديد برئاسة الأمير فيصل بن تركي، وبحسب أنباء إعلامية متعددة، فإنه سيشغل منصب الأمين العام في الإدارة الجديدة.
وأكد عدنان المعيبد، المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، في مؤتمر صحافي عقد عقب الاجتماع، اعتماد مسودة اللائحة المقدمة من اللجنة المكلفة بإعداد اللائحة التنظيمية للمنتخبات الوطنية، وسيتم تزويد الأندية كافة بها، وكذلك اختيار مجلس إدارة الاتحاد، رئيس لجنة الانضباط الدكتور خالد بانصر ممثلاً للاتحاد في عضوية مركز التحكيم الرياضي السعودي باللجنة الأولمبية السعودية.
وأوضح المعيبد أن المجتمعين وافقوا من حيث المبدأ على المقترح المشترك المقدم من لجان الاحتراف في اتحادات كرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي، الخاص بمشاركة اللاعب الخليجي في الدوريات الخليجية كلاعب مواطن، وإحالة المقترح إلى الأندية المحترفة للموافقة عليه.
وبين أنه تم اعتماد الشرط الخاص بتسليم الأندية لمديونياتها بتاريخ 30 - 6 – 2016م، ومنع أي نادٍ تصل ديونه إلى 50 مليون ريال من تسجيل اللاعبين المحترفين.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة