أزمة مالية تجبر الأهلي على إلغاء 3 ألعاب

أزمة مالية تجبر الأهلي على إلغاء 3 ألعاب

تعديلات واسعة في إدارة النادي قبل بدء الموسم
السبت - 20 شهر رمضان 1437 هـ - 25 يونيو 2016 مـ
الفريق سيقيم معسكرًا في إسبانيا استعدادًا للموسم الجديد («الشرق الأوسط»)

استقبل الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز، عضو شرف النادي الأهلي، أول من أمس (الخميس) رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي ياسر المسحل، والمدير التنفيذي للرابطة سعد اللذيذ.
حيث تم خلال اللقاء مناقشة الموضوعات كافة ذات العلاقة المشتركة، ‏وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة زيارات يقوم بها رئيس الرابطة والمدير التنفيذي لرؤساء أندية دوري المحترفين السعودي ومسؤوليها.
من جهة أخرى، فاجأت إدارة النادي الأهلي جماهير النادي ومحبيه بقرار إلغاء عدد من الألعاب المختلفة في النادي، في مقدمتها كرة الماء وألعاب القوى ولعبة الكاراتيه. جاء ذلك من خلال الاجتماع الأول الذي عقدته الإدارة الأهلاوية برئاسة مساعد الزويهري ونائبه عبد الله بترجي، وبحضور باقي أعضاء مجلس الإدارة بعد نهاية الموسم الذهبي للنادي وتحضيرا للموسم المقبل.
وحسب مصدر أهلاوي مطلع، فإن إقدام الإدارة الأهلاوية على اتخاذ قرار إلغاء بعض الألعاب قبل انطلاقة الموسم المقبل؛ جاء لتخفيف الأعباء المالية والمصروفات العامة بالنادي، خصوصا أن الألعاب المختارة تحتاج إلى ميزانية مالية ومصروفات عالية دون تحقيق أي مداخيل مالية لخزينة النادي، رغم أن الألعاب الملغاة من قبل إدارة النادي الأهلي تعتبر من الألعاب المتفوق فيها طوال السنوات الماضية، وحققت منجزات ذهبية وبطولات محليا وخليجيا وعربيا، وقادرة على تحقيق المزيد من البطولات خلال المواسم المقبلة؛ ما شكل صدمة وغضبا، خصوصا من بعض الإداريين السابقين في الألعاب الذين طالبوا إدارة النادي بإعادة النظر حول قرار الإلغاء.
وأصدرت إدارة النادي الأهلي خلال اجتماعها الأخير الخاص بترتيب المهام والمسؤوليات قرارات عدة، منها تعيين عضو مجلس الإدارة أحمد الصايغ أمينا عاما للنادي خلفا للأمين السابق عبد الإله مؤمنة، الذي تم الإعلان من خلال الاجتماع عن قبول استقالته، إضافة إلى تعيين لاعب الأهلي السابق وإداري الفريق الحالي محمد شليه في منصب مدير الكرة بالفريق الأول خلفا لمدير الكرة المستقيل موسى المحياني.
بالإضافة إلى اتخاذ أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي قرارات عدة خلال الاجتماع، ومنها تعيين عضو مجلس الإدارة عبد الصمد القرشي مديرا للتطوير الإداري، كما تم تعيين عبد الله عجاج نائبا لمدير الاستثمار واعتماد منصب نائب مشرف الألعاب المختلفة بتعيين عبد الرحمن عايد نائبا.
واتخذ رئيس النادي الأهلي مساعد الزويهري قرارا فجر أمس (الجمعة) بتعين بدر تركستاني في رئاسة رابطة الجماهير بالنادي بدلا عن سعود برقاوي، الذي تم إعفاؤه من رئاسة رابطة الجماهير خلال اجتماع مجلس الإدارة.
وحظي اجتماع إدارة النادي الأهلي بقرارات عدة غير معلنة للإعلام، منها التأكيد على استمرار مشرف كرة القدم طارق كيال في مهمته مع منحه الصلاحيات المطلوبة لإدارة شؤون الفريق بعد أن شاب طوال الأيام الماضية قرار استمراره للموسم المقبل نوع من الشكوك؛ نتيجة بعض المعوقات، والعمل على ترتيب الأوضاع الإدارية بين أعضاء مجلس الإدارة وتحديد المسؤوليات.
حيث سبق اجتماع مجلس إدارة النادي لقاء خاص جمع رئيس النادي مساعد الزويهري ونائبه عبد الله بترجي مع مشرف الفريق الأول طارق كيال، وبحضور محمد شليه الذي تم تعيينه مديرا للكرة بالفريق الأول؛ لتحديد الخطوط العريضة للمرحلة المقبلة، وسبل إعداد الفريق الكروي للموسم المقبل بالصورة المطلوبة، ومنها ترتيبات المعسكر الإعدادي المزمع انعقاده في إسبانيا ابتداء من 19 يوليو (تموز) المقبل.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة