مواجهة محتملة بين ديوكوفيتش وفيدرر في نصف نهائي {ويمبلدون}

مواجهة محتملة بين ديوكوفيتش وفيدرر في نصف نهائي {ويمبلدون}

موغورتسا بطلة {رولان غاروس} تواجه احتمال لقاء كيربر بطلة أستراليا المفتوحة للتنس
السبت - 20 شهر رمضان 1437 هـ - 25 يونيو 2016 مـ
الإسبانية غاربيني موغورتسا («الشرق الأوسط»)

أسفرت قرعة بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى في التنس، التي تنطلق في الأسبوع المقبل، عن مواجهة محتملة في الدور نصف النهائي بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب والسويسري روجيه فيدرر المتوج بطلا سبع مرات.
وكان ديوكوفيتش، المصنف أول والساعي إلى أن يصبح أول لاعب يتوج بالبطولات الأربع الكبرى خلال موسم واحد منذ عام 1969، توج باللقب في الموسمين الماضيين على حساب فيدرر بالذات. وبحسب القرعة، هناك احتمال أن يتواجه البريطاني أندي موراي الثاني وبطل 2013 مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع في الدور نصف النهائي. ويدخل ديوكوفيتش إلى البطولة الإنجليزية بمعنويات مرتفعة بعد أن فك عقدته مع بطولة رولان غاروس وانضم إلى لائحة الأساطير الذين توجوا بجميع الألقاب الأربعة الكبرى. ورفع ديوكوفيتش رصيده إلى 12 لقبا كبيرا وأصبح أول لاعب منذ الأميركي جيم كوريير عام 1992 يحرز بطولة أستراليا ورولان غاروس في العام ذاته. ويبدأ الصربي مشواره ضد البريطاني جيمس وورد المشارك ببطاقة دعوة، وقد يتواجه في الدور ربع النهائي مع الكندي ميلوس راونيتش، في حين يستهل موراي البطولة بمواجهة مواطنه ليام برودي مع احتمال لقاء الأسترالي نيك كيريوس في الدور الرابع والفرنسي ريشار غاسيه في الدور ربع النهائي.
ومن جهته، يبدأ فيدرر الثالث، الذي عانى من الإصابات هذا الموسم والباحث عن لقبه الأول في بطولات الغراند سلام منذ أن توج بطلا لويمبلدون للمرة السابعة عام 2012، حملته نحو لقبه الكبير الثامن عشر بلقاء الأرجنتيني غيدو بيا، المصنف 51 عالميا وتنتظره مواجهة محتملة في ربع النهائي ضد الياباني كي نيشيكوري.
وعند السيدات، تواجه الأميركية سيرينا ويليام الأولى وحاملة اللقب الباحثة عن معادلة رقم الألمانية شتيفي غراف من حيث عدد الألقاب في بطولات الغراند سلام (22)، احتمال لقاء البولندية إنييسكا رادفانسكا الثالثة ووصيفة بطلة 2012 في الدور نصف النهائي. أما الإسبانية غاربيني موغورتسا التي تغلبت على سيرينا في نهائي بطولة رولان غاروس للموسم الحالي بعد أن خسرت أمام الأميركية في نهائي ويمبلدون العام الماضي، فتواجه احتمال لقاء الألمانية إنجيليك كيربر، بطلة أستراليا المفتوحة، في الدور نصف النهائي. وتبدأ سيرينا حملتها في هذه البطولة التي تنطلق الاثنين، بلقاء لاعبة صاعدة من التصفيات قبل أن تواجه الفائزة من لقاء مواطنتها كريستينا ماكايل والسلوفاكية المخضرمة دانييلا هانتوتشوفا في الدور الثاني، مع احتمال مواجهة شقيقتها فينوس، الفائزة باللقب 5 مرات، في المباراة النهائية.
لكن طريق فينوس، البالغة من العمر 36 عاما، التي لم تحرز أي لقب كبير منذ تتويجها الخامس في ويمبلدون عام 2008، ليست سهلة لأنها قد تواجه موغوروتسا في ربع النهائي، والأمر ذاته بالنسبة لسيرينا لأنها قد تلتقي في الدور ذاته الإيطالية روبرتا فينتشي التي أطاحت بها من نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز العام الماضي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة