تصريح «الفيلم الهندي» يشعل فتيل التراشق الكلامي بين النصر والهلال

تصريح «الفيلم الهندي» يشعل فتيل التراشق الكلامي بين النصر والهلال

الحميداني توعد بالانضباط.. وبطل الدوري: «كاد المريب أن يقول خذوني»
الاثنين - 30 جمادى الأولى 1435 هـ - 31 مارس 2014 مـ
من مواجهة بين النصر والهلال

أشعل تصريح «الفيلم الهندي» الذي أطلقه الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر بعد فوز فريقه بلقب دوري المحترفين السعودي أول من أمس، فتيل أزمة جديدة بين الناديين، تراشقا على أثرها التصريحات اللاذعة والانتقادات الساخرة، وسط شد وجذب بين أنصار الناديين الذين ركبوا الموجه، وأثاروا الصخب والضجيج عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات الرياضية طيلة الساعات الماضية.
وكان الرئيس النصراوي وصف فوز الهلال على النهضة بسداسية في الجولة الماضية بـ«الفيلم الهندي» خصوصا مع تسجيل المهاجم ناصر الشمراني أربعة أهداف وضعته مرشحا للفوز بلقب الهداف هذا الموسم. وأعقب هذا التصريح قرار من إدارة نادي الهلال برفع شكوى رسمية ضد الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي سيحيلها إلى جهة الاختصاص (لجنة الانضباط)، حيث ذكر محمد الحميداني نائب رئيس نادي الهلال عبر تغريدات عدة له في هذا الشأن على حسابه الخاص بـ«تويتر»: «نتعاهد أمام كل هلالي محب وغيور على ناديه تجاه ما لحق الكيان من إساءة وتشكيك في حديث الأمير فيصل بن تركي عن الفيلم الهندي الشهير أننا لن نصمت وسنحيل هذا التصريح إلى لجنة الانضباط ونراقب فعلها في الإنصاف أم التبرير للمعاني والألفاظ، وسنكفل حقنا أمام الجميع».
الأمر الذي دعا إدارة نادي النصر إلى إصدار بيان ردت من خلاله على تغريدات نائب رئيس الهلال، وجاء كالتالي: «اطلعنا على تغريدات نائب رئيس نادي الهلال الأخ محمد الحميداني في حسابه بـ(تويتر) بشأن ما ذكره عن شكوى رئيس نادي النصر على أثر تصريحه بعد مباراة الشباب، والتي أشار فيها للفيلم الهندي، عليه نود أن نوضح أننا سعدنا بتواجد الأخ محمد الحميداني في المجال الرياضي من خلال نادي الهلال، وأصبحنا كنصراويين نتفاءل بوجوده بعد أن حقق النصر بطولتين غاليتين من أمام شقيقه نادي الهلال».
وأضاف: «نادي النصر يعيش هذه الأيام فرحة قطف ثمرة الجهود المخلصة التي بذلها القائمون على النادي، والتي أثمرت ولله الحمد والفضل تحقيق الفريق الأول لكرة القدم بطولتي كأس ولي العهد وكأس الدوري كثمرة لعطاء نجومنا ووقفة جماهيرنا، وجاء ذلك بشهادة كل النقاد والمحايدين، وكنا نتمنى من الأخ محمد تهنئة شقيقه نادي النصر أو الاهتمام بفريقه، فجماهير الهلال تنتظر منه العمل.. لا القيل والقال..!!».
وتابع: «رئيس نادي النصر لم يذكر في تصريحه اسم نادي الهلال أو إدارة نادي الهلال، وهو بشكواه ينطبق عليه المثل القائل (كاد المريب أن يقول خذوني). والأفلام الهندية معروفة وموثقة منذ سنين، ويبدو أن خبرته الرياضية المتواضعة لا تسعفه على ذكر جزء يسير ومؤلم من الماضي الرياضي. وهذا هو التعقيب الأول والأخير بشأن هذا الموضوع، فالإدارة تعيش الأفراح مع جماهير العالمي بالإنجازات، وأيضا تعمل بكل همة للاستعداد للموسم القادم، فالنادي أمانة في أعناقنا وجماهيرنا الغالية تنتظر منا العمل لا التصريحات الرنانة».
من جانب آخر يعاود الفريق النصراوي تدريباته الاعتيادية بعد الإجازة التي منحها مدرب الفريق الأوروغواياني دانيال كارينيو للاعبين بعد نجاحهم في الخروج بنقطة من أمام الشباب في لقاء الجولة الماضية يوم الجمعة الماضي وضمانهم بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.
ويسعى النصراويون إلى تحطيم عدد من الأرقام في لقاء التعاون الأخير، أبرزها: تخطي النقطة رقم 64، إضافة إلى تسجيل أكثر من 60 هدفا، حيث يتساوى النصر مع الهلال حاليا في عدد الأهداف (59 لكل منهما)، وهو رقم جديد يسجل في كشوف الدوري السعودي.
ومن المنتظر أن يبدأ الفريق تدريباته غدا بتمارين استرجاعية ورسم مبدئي للتكتيك الذي سينتهجه كارينيو في لقاء التعاون الختامي في بريدة الذي سيجري بعده تتويج النصر بطلا لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين 2013-2014.
وكان هناك عدد من المساعي النصراوية مع الشركة الراعية لنقل المباراة إلى الرياض وسط مباركة وموافقة إدارة التعاون، إلا أن هيئة دوري المحترفين رفضت هذا الإجراء وفضلت إقامة المباراة والتتويج بحسب ما هو مجدول في الدوري.
من جانب آخر، أعلنت الشيخة الكويتية خولة الحساوي تحويلها نصف مليون ريال لخزينة النصر، مكافأة منها للاعبي الفريق بعد تحقيقهم بطولة الدوري.
وكشفت الحساوي عبر لقاء تلفزيوني عن أنها محبة لنادي النصر منذ الصغر، وأنها تتشرف بدعم النصر وتفتخر بتحقيقه لقب الدوري.


اختيارات المحرر

فيديو