كأس ولي العهد ينطلق في 15 و25 أغسطس المقبل

كأس ولي العهد ينطلق في 15 و25 أغسطس المقبل

قرعته سحبت أمس.. والهلال والأهلي يتجنبان دور الـ32
الخميس - 18 شهر رمضان 1437 هـ - 23 يونيو 2016 مـ
الهلال سيلعب مباشرة في ربع نهائي كأس ولي العهد لكونه حامل اللقب («الشرق الأوسط»)

تقرر أن يتجنب فريقا الهلال والأهلي اللعب في دور الـ32 من بطولة كأس ولي العهد التي سحبت قرعتها أمس الأربعاء كون الهلال هو حامل اللقب، فيما الأهلي وصيفًا في النسخة الماضية التي جرت في العاصمة الرياض وانتهت زرقاء.
وبحسب القرعة التي سحبت أمس في العاصمة الرياض بمقر اتحاد الكرة السعودي بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، فإن الأهلي سيلعب في المجموعة الأولى وسينتظر الفائز من الفيصلي ووج للعب معه في دور الستة عشر، فيما سيواجه هجر نظيره ضمك في دور الـ32، أما الفتح فيلتقي مع أحد والفائز منهما سيلعب مع الفائز من هجر وضمك.
وستكون مهمة الاتحاد سهلة في دور الـ32، حيث سيلتقي بالجيل والفائز منهما سيذهب للعب مع الفائز من فريقي القادسية والطائي، أما المجزل والشعلة فيلعبان والفائز منهما سيواجه التعاون والعروبة.
وسيصطدم الاتحاد بالأهلي في دور النصف النهائي من البطولة في حال نجح الفريقان في تجاوز أدوارهما.
ووقع الهلال حامل اللقب في المجموعة الثانية، حيث تأهل مباشرة إلى دور الستة عشر، حيث ينتظر الفائز من الرائد والفيحاء للعب مع أي منهما في دور الستة عشر، ويلتقي نجران والعدالة في دور الـ32، والفائز منهما يلتقي الفائز من الشباب والباطن، وهو ما يعني أن هناك مواجهة مرتقبة بين الهلال والشباب في دور الربع النهائي، في حال نجحا في تجاوز خصومهما.
أما النصر فيلعب مع النجوم لينتقل إلى دور الـ16 للعب مع الفائز من الاتفاق والوطني، بينما يواجه الوحدة نظيره القيصومة، والفائز منهما يلاعب الخليج والحزم.
وبحسب مصادر «الشرق الأوسط» فإن دور الـ32 من البطولة سينطلق في 15 من شهر أغسطس (آب) المقبل، حيث ستلعب الأندية التي لديها لاعبون دوليون في المنتخب السعودي الذي يشارك حينها في تصفيات كأس العالم 2018، أما الأندية التي ليس لديها لاعبون دوليون فتقرر أن تكون مبارياتها في 25 أغسطس، أما دور الستة عشر فسيقام مبدئيًا في 26 شهر سبتمبر (أيلول)، بينما حدد دور الربع النهائي من بطولة كأس ولي العهد في 24 أكتوبر (تشرين الأول)، أما دور النصف النهائي فسيكون يومي 19 و20 من شهر ديسمبر (كانون الأول)، على أن يتحدد نهائي البطولة في وقت لاحق.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة