اليونان تسلم مصر تسجيلاً صوتيًا وصورًا رادارية خاصة بالطائرة المنكوبة

أعلنت لجنة التحقيق في حادث تحطم الطائرة المصرية اليوم (الخميس) تسلمها من اليونان وثائق خاصة بالطائرة المنكوبة تتضمن تسجيلاً صوتيًا وصورًا رادارية.
وقال رئيس اللجنة، أيمن المقدم، إن «اللجنة تسلمت منذ قليل وثائق خاصة بالطائرة من السلطات اليونانية، وجار فحصها حيث تتضمن الوثائق تسجيلاً صوتيًا وصورًا رادارية توضح الحوار الذي تم بين قائد الطائرة والمراقبة الجوية اليونانية خلال عبورها المجال الجوى اليوناني، إضافة لتحديد خط سير الطائرة على شاشات الرادار اليوناني خلال عبورها».
وأكد المقدم، من جهة أخرى، أن سفينة تابعة لشركة «ألسيمار» الفرنسية المتخصصة في البحث عن الحطام في البحر ستنضم خلال ساعات لجهود البحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة التي سقطت الخميس الماضي في البحر المتوسط.
وتابع أنه «جاري حاليًا التعاقد مع شركة أخرى من أجل تفعيل عمليات البحث في أكثر من موقع».
وأضاف: «تتم عمليات البحث في نحو أربعة أو خمسة مواقع محتملة لوجود الصندوقين الأسودين فيها وفي مساحة نحو 20 ميلا بحريا».
ويؤكد الخبراء أن الصندوقين يصدران إشارات تحت المياه لمدة تتراوح بين أربعة وخمسة أسابيع وبعد ذلك أن تفرغ شحنة بطاريتيهما ولا يمكن بالتالي استخراج المعلومات المخزنة داخلهما.
وتحركت غواصة مصرية يمكنها الوصول إلى ثلاثة آلاف متر تحت سطح البحر الأحد الماضي إلى موقع سقوط الطائرة بحثًا عن الصندوقين الأسودين، فيما أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن كل الفرضيات محتملة.