اختيار مكتب التربية لدول الخليج عضواً في لجنة التسيير ببرنامج الأمم المتحدة للتنمية 2030

اختير مكتب التربية العربي لدول الخليج عضوًا بلجنة التسيير للبند الرابع من برنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 المتعلق بالتعليم عن مجموعة الدول العربية، وهذه اللجنة هي المسؤولة عن تقارير الرصد العالمي للتعليم ومؤشرات قياس التقدم المحرز، ووضع السياسات المتعلقة بالرصد والمتابعة، كما أنها مسؤولة عن اقتراح برامج وأنشطة لبرنامج التنمية المستدامة المتعلقة بمجال التعليم على المستوى الدولي.
وتتكون لجنة التسيير من 3 دول عن كل مجموعة من مجموعات اليونسكو ومنظمات الأمم المتحدة العاملة المهتمة بالتعليم، وعدد من المنظمات الإقليمية العاملة في مجال التعليم تمثل المناطق المختلفة على المستوى الدولي.
ويأتي هذا الاختيار لمكتب التربية العربي لدول الخليج تقديرًا لمكانته الإقليمية والدولية، واعترافا بإسهاماته في مجالات التربية والتعليم، وتعاونه مع المنظمات الدولية المتخصصة في تلك الميادين، وتجاوبه وتفاعله مع برامجها، ومن أبرزها برامج الأمم المتحدة وبخاصة برنامج التعليم للجميع.
وبهذه المناسبة تلقى مكتب التربية العربي لدول الخليج دعوة لحضور اللقاء الأول للجنة التسيير التي سوف تنعقد خلال الفترة 25 - 26 مايو (آيار) المقبل، بمقر منظمة اليونسكو بباريس.