مقتل 4 من قوات حكومة الوفاق الليبية في هجوم لـ«داعش»

مقتل 4 من قوات حكومة الوفاق الليبية في هجوم لـ«داعش»

الخميس - 4 شعبان 1437 هـ - 12 مايو 2016 مـ رقم العدد [ 13680]

قتل 4 عناصر في القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية في هجوم شنه تنظيم داعش، واستهدف نقطة تجمع لهذه القوات شرق العاصمة طرابلس.

وقال مسؤول في المركز الإعلامي لغرفة العمليات المشتركة ضد تنظيم داعش في مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، لوكالة الصحافة الفرنسية: «شن تنظيم داعش هجومًا مساء الأربعاء استهدف تجمعا لقواتنا في السدادة جنوب مصراتة».

وأضاف: «هاجم في البداية انتحاريان أحدهما يقود سيارة مفخخة والثاني دراجة نارية التجمع العسكري، ثم اندلعت اشتباكات في المنطقة بين عناصر التنظيم وقواتنا».

وتابع: «سقط لنا 4 قتلى وأصيب 24 عنصرا آخر بجروح».

وتقع السدادة على بعد نحو 100 كلم جنوب مدينة مصراتة، في منطقة شهدت على مدى الأسبوع الماضي اشتباكات بين القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني وتنظيم داعش، الذي يحاول التمدد غربا انطلاقا من سرت (450 كلم شرق طرابلس).

ويأتي هجوم داعش بعد أسبوع على هجوم مماثل في منطقة أبو قرين الاستراتيجية على بعد نحو 50 كلم شرق السدادة، قتل فيه 8 عناصر من قوات حكومة الوفاق وأصيب العشرات بجروح.

وتقع منطقة أبو قرين على الطريق الرئيسي الساحلي الذي يربط مصراتة بسرت وبالجنوب الليبي.

وكانت حكومة الوفاق الوطني شكلت «غرفة عمليات» عسكرية خاصة ضد «داعش»، تقوم مهمتها على تنسيق أنشطة مكافحة التنظيم في المنطقة الممتدة بين مصراتة وسرت الخاضعة لسيطرة هذا التنظيم المتشدد منذ يونيو (حزيران) 2015.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة