الإصابة تغيب ويلبيك عن أرسنال ومنتخب إنجلترا 9 أشهر

الإصابة تغيب ويلبيك عن أرسنال ومنتخب إنجلترا 9 أشهر

الخميس - 4 شعبان 1437 هـ - 12 مايو 2016 مـ
داني ويلبيك (رويترز)

أعلن نادي أرسنال ثالث الدوري الإنجليزي لكرة القدم أمس أن مهاجمه الدولي داني ويلبيك الذي تعرض لإصابة في ركبته اليمنى ضد مانشستر سيتي الأحد الماضي في الدوري المحلي، سيخضع لعملية جراحية ستبعده عن الملاعب 9 أشهر، وبالتالي سيغيب عن منتخب إنجلترا في كأس أوروبا المقررة الشهر المقبل في فرنسا.
وأوضح النادي اللندني في بيان له: «الأطباء أكدوا على ضرورة إجراء العملية الجراحية بعدما كشفت الفحوصات أن الغضاريف تضررت كثيرا.. داني سيغيب عن كأس أوروبا هذا الصيف وتعافيه الكامل من الإصابة يحتاج إلى نحو 9 أشهر».
وكان ويلبيك، 25 عاما، خضع لعملية جراحية في سبتمبر (أيلول) الماضي وعاد إلى الملاعب في فبراير (شباط) الماضي فقط.
وفي مايو (أيار) 2015، كان تعرض للإصابة في الركبة الأخرى، اليسرى. ويشكل غياب ويلبيك عن كأس أوروبا ضربة موجعة لمنتخب إنجلترا، لأنه كان دائما حاسما في صفوفه حيث سجل 14 هدفا في 34 مباراة دولية منذ مارس (آذار) 2011، حتى لو انه يأتي حاليا بعد واين روني وهاري كين وجيمي فاردي في التسلسل الهجومي للمنتخب الإنجليزي. ومنذ عودته إلى الملاعب في 14 فبراير الماضي، سجل ويلبيك 5 أهداف في 16 مباراة في مختلف المسابقات.
وبسبب الإصابات الكثيرة التي تعرض لها، لم يدافع ويلبيك عن ألوان المنتخب الإنجليزي منذ مباراته أمام ليتوانيا في 27 مارس 2015.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة