بايرن ميونيخ يفوز بصفقتي هوملز وريناتو سانشيز

بايرن ميونيخ يفوز بصفقتي هوملز وريناتو سانشيز

تفوق على أندية النخبة الأوروبية قبل بداية سوق الانتقالات الصيفية
الأربعاء - 3 شعبان 1437 هـ - 11 مايو 2016 مـ
ريناتو سانشيز أهم المواهب الصاعدة و هوملز من دورتموند إلى البايرن (إ.ب.أ)

ضرب بايرن ميونيخ بطل ألمانيا مبكرا في سوق الانتقالات بتعاقده مع المدافع الدولي ماتس هوملز من بوروسيا دورتموند والنجم البرتغالي الصاعد ريناتو سانشيز من بنفيكا البرتغالي أمس.
وبات هوملز ثالث نجم من دورتموند ينتقل إلى صفوف بايرن ميونيخ في السنوات الأخيرة بعد ماريو غوتزه عام 2013، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي عام 2014. علما بأن شائعات تحوم حول إمكانية عودة غوتزه إلى دورتموند هذا الصيف.
وأعلن بايرن أن تعاقده مع كلا اللاعبين سيمتد حتى عام 2021، وسينضمان بدءا من الصيف مع بداية مشوار المدير الفني الجديد للفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي يتولى المنصب خلفا لجوسيب غوارديولا.
وكشف بايرن ميونيخ أنه دفع 35 مليون يورو (39.9 مليون دولار) للتعاقد مع سانشيز ، أحد أبرز المواهب الأوروبية الصاعدة، إلى جانب مكافآت محتملة. بينما لم يعلن عن قيمة صفقة هوملز، لكن تردد أن دورتموند طلب ما يتراوح بين 35 و40 مليون يورو.
وكان من المفترض أن يستمر عقد هوملز، 27 عاما، مع دورتموند حتى عام 2017، لكن اللاعب طلب مؤخرا العودة إلى ميونيخ؛ حيث لعب لناشئي البايرن حتى انتقل لدورتموند عام 2008.
وقال هوملز في بيان أصدره دورتموند: «القرار لم يكن سهلا بعد فترة ناجحة مع دورتموند استمرت ثمانية أعوام ونصف العام. دائما ما كنت وما زلت أفتخر بارتداء قميص هذا النادي وكوني جزءا من هذا الفريق الاستثنائي».
كذلك قال هوملز الذي شارك مع المنتخب الألماني في 46 مباراة وتوج معه بلقب كأس العالم 2014، إنه سيبذل كل ما لديه في آخر مباراة رسمية له مع دورتموند، وستكون أمام بايرن ميونيخ في العاصمة برلين في نهائي كأس ألمانيا يوم 21 مايو (أيار) الحالي.
من جهته، قال هانز - يواخيم فاتسكه، المدير الإداري لدورتموند: «نحترم قرار ماتس الذي ساعد فريقنا في الفوز بالبوندسليغا عام 2011 وكذلك ثنائية الدوري والكأس عام 2012 والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013».
ووصف كارل - هاينز رومينيغه رئيس نادي بايرن ميونيخ، هوملز بأنه «واحد من أفضل لاعبي قلب الدفاع في العالم، وسيشكل إضافة حقيقية للبايرن».
وينتظر أن يلعب هوملز إلى جانب جيروم بواتينغ في قلب دفاع بايرن أمام حارس المرمى مانويل نوير، مثلما كانت الحال في المنتخب الألماني الفائز بكأس العالم 2014.
وكان بايرن ميونيخ قد حقق رقما قياسيا يوم السبت الماضي بحسم لقب البوندسليغا للموسم الرابع على التوالي، بينما ينهي دورتموند الموسم في المركز الثاني محققا أعلى عدد من النقاط يحصده وصيف البطل.
وينتظر أن يجتاز هوملز الكشف الطبي ببايرن لتوقيع العقد، بينما أكمل النادي إجراءات التعاقد مع سانشيز ، 18 عاما، أمس.
وأوضح بايرن أنه وقع مع سانشيز نجم بنفيكا عقدا لمدة خمسة أعوام، تنتهي في 2021 مقابل 35 مليون يورو. وكان سانشيز محل اهتمام عدد من أندية القمة في أوروبا. وحول الصفقة قال كارل هاينز رومينيغه رئيس بايرن ميونيخ: «إننا سعداء بالتعاقد معه، ريناتو (سانشيز ) لاعب متحرك، قوي في الهجوم، ولديه مهارة فنية في خط الوسط وسيدعم فريقنا».
وانضم سانشيز إلى قطاع الناشئين بنادي بنفيكا وهو في التاسعة من عمره، وسجل أول مشاركة مع الفريق الأول في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، كما شارك للمرة الأولى مع المنتخب البرتغالي في مارس (آذار) الماضي.
وحصل سانشيز مؤخرا على لقب «اكتشاف الموسم» من خلال تصويت الصحافيين الرياضيين بالبرتغال.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة