السيسي: مصر حريصة على تعزيز التعاون العسكري مع إسبانيا

السيسي: مصر حريصة على تعزيز التعاون العسكري مع إسبانيا

أكد أهمية تبني استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب خلال استقباله لوزير الدفاع الإسباني
الأربعاء - 3 شعبان 1437 هـ - 11 مايو 2016 مـ رقم العدد [ 13679]
الرئيس عبد الفتاح السيسي لدى استقباله وزير دفاع إسبانيا بقصر الاتحادية في القاهرة أمس («الشرق الأوسط»)

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين دول جنوب المتوسط وشماله، خصوصًا في ضوء ما تتعرض له منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من تحديات وأزمات، مؤكدًا على ضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة، فضلاً عن أهمية تعزيز التعاون والتنسيق في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، وتبني استراتيجية شاملة لا تقتصر على الجوانب العسكرية والتدابير الأمنية، وإنما تشمل كذلك الأبعاد التنموية والاجتماعية والفكرية.

وكان السيسي قد التقى، أمس، مع وزير دفاع إسبانيا بدرو مورينيس أولاته، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى السفير الإسباني في القاهرة.

وقد أوضح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس رحب بوزير الدفاع الإسباني، مؤكدًا على عُمق علاقات المودة والصداقة التي تجمع بين البلدين، لا سيما عقب زيارته الأخيرة لإسبانيا العام الماضي، التي وضعت أساسًا جيدًا لتعزيز التعاون بين الدولتين. كما أكد حرص مصر على الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتوثيقها في مختلف المجالات، لا سيما في المجال العسكري.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الدفاع الإسباني أكد خلال اللقاء على دور مصر الرائد وثقلها السياسي والعسكري في منطقة الشرق الأوسط، معربًا عن تطلع بلاده لتعزيز علاقات التعاون مع مصر في جميع المجالات، ومن بينها المجال العسكري والأمني، أخذًا في الاعتبار ما يربط البلدين من علاقات تاريخية وأواصر صداقة وتعاون.

كما أعرب وزير دفاع إسبانيا عن تضامن بلاده مع مصر في حربها ضد الإرهاب، مؤكدًا على أن إسبانيا تُدرك وتُقدر مدى الخطر الذي يمثله الإرهاب، وضرورة العمل على مكافحته والقضاء على أسبابه. وأبدى الوزير الإسباني اتفاقه مع أهمية تعزيز التكاتف الدولي والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب لاستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة. كما أكد تطلع بلاده واستعدادها لتعزيز التعاون مع مصر في جميع المجالات بما يسهم في دفع عملية التنمية بها.

وذكر علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء مناقشة سُبل تعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات الثنائية، بالإضافة إلى التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة