39 % نمو أعمال «جدوىللاستثمار» خلال 2015

39 % نمو أعمال «جدوىللاستثمار» خلال 2015

حققت 66 مليون دولار إيرادات
الأربعاء - 3 شعبان 1437 هـ - 11 مايو 2016 مـ

كشفت شركة «جدوى للاستثمار»، العاملة في مجال إدارة الاستثمارات والاستشارات المالية، عن نتائجها المالية لعام 2015، حيث حققت إيرادات تقدر بـ247.47 مليون ريال سعودي (66 مليون دولار)، وبلغ صافي الدخل 93.56 مليون ريال (25 مليون دولار).

وذكرت الشركة أن تحقيق هذه النتائج كان بفضل نمو أعمال الشركة في مجال إدارة الاستثمارات والاستشارات المالية لعملائها بنسبة 39 في المائة، وزيادة قاعدة عملائها بنسبة 37 في المائة.

وقال طارق السديري، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة: «واصلنا خلال عام 2015 تقديم أداء متفوق وتحقيق عوائد متميزة لعملائنا رغم التقلبات الكبيرة التي شهدتها السوق، متفوقين بذلك على المؤشر العام للسوق السعودية بنسبة 17 في المائة، وتعكس هذه النتائج نهجنا الاستثماري الثابت والتزامنا الكامل تجاه عملائنا».

وبنهاية عام 2015 نمت الأصول التي تديرها الشركة إلى 19.8 مليار ريال سعودي (5.3 مليار دولار)، كما استمرت الصناديق الرئيسية للشركة، وهي صندوق الأسهم السعودية، وصندوق الأسهم الخليجية، والصندوق العربي لأسواق الأسهم، في تحقيق عوائد متفوقة، لتصنف جميعها في تقييم أفضل مقارنةً بالصناديق الأخرى المماثلة.

وأسهمت هذه النتائج في منح الشركة مجددًا تصنيف «الجدارة» في إدارة الاستثمارات المالية «MQ2» من قبل وكالة «موديز». وإضافة إلى ذلك، أطلقت الشركة صندوقي استثمارات ملكية خاصة خلال 2015 بإجمالي قيمة يفوق مليار ريال سعودي، وأنشأت أول صناديقها الاستثمارية العقارية في مكة المكرمة.

وأضاف السديري: «تعكس نتائجنا المالية وإنجازاتنا في عام 2015 مدى متانة أداء (جدوى للاستثمار) رغم التقلبات الكبيرة التي شهدناها في قطاع الاستثمار. ومما تجدر الإشارة إليه، أننا بتوزيع أرباح عام 2015، قمنا بإعادة رأس المال المدفوع من قبل المساهمين المؤسسين بالكامل من خلال توزيعات الأرباح المتراكمة للشركة».

وفي ما يخص تطلعات الشركة خلال 2016، قال السديري: «نحن واثقون من إمكانات الشركة وقدرتها على مواصلة وتيرة النمو خلال عام 2016، وملتزمون بمواصلة العمل بما يصب في مصلحة عملائنا، ونتوقع أن نشهد مزيدا من النمو في الاقتصاد السعودي، خصوصًا في القطاعات المدعومة بمبادرات الإصلاح الاقتصادي في المملكة، والأسس الديموغرافية القوية، وما تتمتع به المملكة من تنافسية عالمية في قطاع الطاقة».

وتقدم شركة «جدوى للاستثمار» خدمات استثمارية ومالية واسعة تشمل إدارة الأصول، واستثمارات الملكية الخاصة، واستثمارات الصناديق العقارية، والاستشارات الاستثمارية، والاستشارات المصرفية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة