متعلقات شخصية نادرة لمارلين مونرو تُطرح للبيع في مزاد

متعلقات شخصية نادرة لمارلين مونرو تُطرح للبيع في مزاد

في نوفمبر المقبل بلندن ولوس أنجليس
الثلاثاء - 2 شعبان 1437 هـ - 10 مايو 2016 مـ

تُطرح مجموعة من المتعلقات الشخصية للنجمة السينمائية الراحلة مارلين مونرو للبيع في صالة مزادات جوليان، في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، من بينها ملاحظات مكتوبة بخط يدها وحلي.
وتركت مونرو، التي كانت واحدة من ألمع نجوم العصر الذهبي للسينما في هوليوود، أشياء كثيرة في وصيتها للمخرج لي ستراسبرغ الذي كان معلمها. وستُعرض أكثر من 500 قطعة من متعلقات مونرو في المزاد، في لوس أنجليس، يومي 19 و20 نوفمبر المقبل، ومن المتوقع بيعها بما يتراوح بين مليوني دولار وأربعة ملايين دولار.
وقالت صالة جوليان للمزادات إن هذه القطع لم تعرض على الإطلاق للبيع في مزاد، وإن من قام بعرضها للبيع ورثة ستراسبرغ الذي علم نجوما مثل جيمس دين وآل باتشينو وجاك نيكلسون وجين فوندا، وتوفي عام 1982.
وكثير من هذه القطع ما زالت بحالتها تماما كما تركتها مونرو عند وفاتها بجرعة مخدرات زائدة في 1962، عن 36 عاما.
وستعرض للبيع حقيبة يد صغيرة للسهرات، مع عملتين معدنيتين فئة عشرة سنتات، وثماني سجائر فيليب موريس، وقلم أحمر شفاه ريفلون مستعمل. ومن المتوقع أن تُباع هذه القطع بما يتراوح بين 15 ألف دولار و20 ألف دولار.
ومن بين القطع التي ستباع أشياء تعطي لمحة عن حياة مونرو، مثل إيصال سيارة أجرة بتاريخ الثاني من فبراير (شباط) 1960 إلى استوديو تونتيث سنشري فوكس، وهي السنة التي قامت فيها ببطولة فيلم «لتس ميك لاف»، من إنتاج هذا الاستوديو، ووثائق ضريبية تذكر بالتفصيل مصروفات مونرو.
ومن المتوقع أن تباع علبة جواهر مملوكة لزوج مونرو السابق، جو ديماجيو، بما يتراوح بين ثلاثة آلاف دولار وخمسة آلاف دولار.
ومن القطع التي ستُباع أيضًا ساعة بلانكبن من الألماس والبلاتين، من المتوقع أن تباع بما يتراوح بين 80 ألف دولار و120 ألف دولار، ولكن مارتن نولان، المدير التنفيذي لصالة جوليان، قال إنها قد تباع بسعر أكبر بكثير.
وقبل المزاد، ستُعرض القطع الرئيسية من مجموعة مونرو على متن السفينة كوين ماري 2 التي ستبحر من نيويورك إلى ساوثامبتون بإنجلترا. وستُعرض هذه القطع أيضًا في لندن ولوس أنجليس.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة