تأجيل محاكمة الساعدي القذافي إلى 25 مايو

تأجيل محاكمة الساعدي القذافي إلى 25 مايو

يواجه اتهامات بالتورط في القمع الدامي لثورة 17 فبراير
الثلاثاء - 2 شعبان 1437 هـ - 10 مايو 2016 مـ رقم العدد [ 13678]

قررت محكمة استئناف طرابلس اليوم (الثلاثاء) تأجيل محاكمة الساعدي القذافي، نجل معمر القذافي المتهم بالتورط في القمع الدامي لثورة 17 فبراير (شباط) 2011، إلى الخامس والعشرين من مايو (أيار) الحالي.

وقال مسؤول في مكتب النائب العام في طرابلس لوكالة الصحافة الفرنسية: «عقدت جلسة لمحاكمة الساعدي القذافي اليوم، تقرر خلالها تأجيل النظر في القضية إلى 25 مايو».

وأضاف المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن الساعدي (43 عامًا) حضر الجلسة في مقر الدائرة الجنائية الثانية في محكمة استئناف طرابلس في وسط العاصمة.

وبحسب السلطات القضائية الليبية، فإن قرار الاتهام بحق الساعدي يضم قضايا جنائية وجنحًا متعلقة «بالخطف وهتك العرض والإيذاء الخطير وإساءة استخدام الوظيفة ودعم وتمويل جماعات مسلحة للقضاء على ثورة فبراير».

كما يشمل قرار الاتهام «جلب المرتزقة وتحديد المدن المناهضة للنظام السابق بأرقام وعلامات أدت إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد»، علمًا بأنه يحاكم أيضًا بتهمة قتل مدرب سابق لنادي الاتحاد لكرة القدم في طرابلس في عام 2005.

وأودع الساعدي سجن الهضبة في طرابلس منذ سلمته النيجر في مارس (آذار) 2014.

وفي بداية أغسطس (آب) العام الماضي، انتشر على الإنترنت شريط فيديو يظهر تعرض الساعدي للضرب في هذا السجن.

وكانت محكمة في طرابلس حكمت في يوليو (تموز) 2015 على سيف الإسلام، النجل الآخر لمعمر القذافي، ومسؤولين في النظام السابق بالإعدام بالرصاص، بينما حكمت على مسؤولين آخرين بالسجن.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة