كيري: مجموعة الدعم الدولية لسوريا تجتمع في فيينا بعد أسبوع

كيري: مجموعة الدعم الدولية لسوريا تجتمع في فيينا بعد أسبوع

«داعش» يسقط طائرة لقوات نظام الأسد
الثلاثاء - 2 شعبان 1437 هـ - 10 مايو 2016 مـ رقم العدد [ 13678]

قال وزير الخارجية الاميركي جون كيري للصحافيين في العاصمة البريطانية لندن، اليوم (الثلاثاء)، إنّ مجموعة الدعم الدولية لسوريا التي تضم 17 دولة تدعم محادثات السلام، ستجتمع في فيينا يوم 17 مايو (أيار).

وكانت الولايات المتحدة وروسيا قد أفادتا أمس، بأنّهما ستعملان على إحياء اتفاق وقف الاعمال القتالية الذي قلل القتال في مناطق بالبلاد لأسابيع.

ميدانيًا، قال المرصد السوري لحقوق الانسان، إن تنظيم "داعش"، أسقط طائرة هليكوبتر لقوات النظام السوري، اليوم، في منطقة صحراوية بوسط سوريا حيث يحتدم القتال.

ولم يعلق النظام على التقرير؛ لكنه قال في وقت سابق إنّ طائراته الحربية قصفت دفاعات "داعش" في المنطقة، وأصابت قوافلها على مقربة من حقل غاز الشاعر.

وقطع "داعش" أيضا خطوط امداد قوات النظام وهاجم حقلي غاز المهر والجزل في منطقة تضم أكبر احتياطيات الغاز للبلاد ومنشآت كانت تولد في السابق معظم احتياجات البلاد من الكهرباء. كما تمكّن التنظيم من العودة إلى المنطقة في الاسبوعين الماضيين، بعدما كان قد خسرها وطرد من تدمر عندما استعادت قوات النظام بدعم من الضربات الجوية الروسية المدينة القديمة في مارس (آذار).

وأكد المرصد، أن المتطرفين يكسبون أرضا جديدة، قائلًا إنّهم استولوا على ثكنة عسكرية مهجورة على بعد عشرة كيلومترات من مطار التيفور العسكري قرب موقع اسقاط الطائرة الهليكوبتر.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة