«سامسونغ للصناعات الثقيلة» تعتزم إعلان خطة إعادة هيكلتها الأسبوع المقبل

«سامسونغ للصناعات الثقيلة» تعتزم إعلان خطة إعادة هيكلتها الأسبوع المقبل

الثلاثاء - 2 شعبان 1437 هـ - 10 مايو 2016 مـ

ذكرت تقارير إخبارية، اليوم (الثلاثاء)، أن شركة بناء السفن الكورية الجنوبية «سامسونغ للصناعات الثقيلة» تعتزم إعلان خطة إعادة هيكلتها الأسبوع المقبل، في مواجهة الضغوط المتزايدة من جانب الدائنين لتقديم مثل هذه الخطة.

وأشارت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن الحكومة الكورية حددت 5 قطاعات تحتاج إلى إعادة هيكلة مكثفة بسبب تأثير أدائها السيئ على أداء رابع أكبر اقتصاد في آسيا.

وكانت هيئة الخدمات المالية الحكومية قد طالبت شركات بناء السفن الكورية الجنوبية بإعادة هيكلة نفسها، بما في ذلك الاستغناء عن أعداد كبيرة من العمال، وبيع الأصول غير الأساسية لديها.

ومن المتوقع أن تكشف «سامسونغ للصناعات الثقيلة» الأسبوع المقبل عن إجراءات خفض الإنفاق، وتشمل تسريح عمال، في حين يطالب العمال في الشركة بضمان استمرار وظائفهم مقابل تثبيت أجورهم. وكانت الشركة قد خفضت قوة العمل لديها بمقدار ألف عامل تقريبا، خلال العام الماضي، من خلال التقاعد الاختياري.

يذكر أن شركات بناء السفن الكورية الجنوبية الكبرى بقيادة شركة «هيونداي هيفي إنداتسريز» وقعت عقودا لبناء 9 سفن، خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالي، بما يعادل 5 في المائة فقط من إجمالي عقود بناء السفن في العالم خلال الفترة نفسها.

كانت شركات بناء السفن الكورية الجنوبية قد عانت من صعوبات كبيرة خلال العام الماضي، حيث بلغ صافي خسائر شركات بناء السفن الثلاث الكبرى في كوريا الجنوبية، وهي «هيونداي للصناعات الثقيلة» و«دايو لبناء السفن والهندسة البحرية» و«سامسونغ للصناعات الثقيلة»، خلال العام الماضي، 7.7 تريليون وون (73.6 مليار دولار)، في ظل فشلها في توقيع عقود كبيرة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة