آخر مستجدات السياحة في العالم

آخر مستجدات السياحة في العالم

الثلاثاء - 2 شعبان 1437 هـ - 10 مايو 2016 مـ

* طائرة «فورسيزونز» الخاصة تقدم رحلة طعام عالمية معدة بتعاون مع «نوما»

* أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات فورسيزونز، أن إطلاق ثلاث رحلات جديدة لطائرة «فورسيزونز» الخاصة في عام 2017. وتحمل الرحلات الثلاث عنوان «استكشاف المطابخ العالمية»، وهي الأولى من نوعها التي صُممت بالتعاون مع «نوما»، أحد أفضل المطاعم العالمية الواقع في كوبنهاغن، وتحت إشراف كبير الطهاة الشيف رينيه ريدزيبي المعروف على مستوى العالم.

وبداية من شهر مايو (أيار) 2017، ستأخذ تجربة «استكشاف المطابخ العالمية» المسافرين على مدى ثلاثة أسابيع في رحلة استثنائية لاستكشاف الشعوب المختلفة والأماكن المتنوعة في أكثر وجهات الطعام جذبًا في العالم. وسيتعرف الضيوف أثناء رحلاتهم على تأثيرات المطابخ التقليدية وثقافاتها عبر آسيا وأوروبا، انطلاقًا من التاريخ والتقاليد الغنية لشيانغ ماي وكوبنهاغن وفلورنسا، ووصولاً إلى التنوع الثري لمدن طوكيو وسول وباريس، كما سيعاودون تواصلهم مع مدن وثقافات كانت وما زالت ترسم ملامح المذاقات والنكهات حول العالم.

تتخطى تجربة «استكشاف المطابخ العالمية» مجرد كونها رحلة للحواس، لتسبر أغوار كل وجهة من الوجهات بزاوية مختلفة، بداية من زيارة بعض من أفضل المطاعم والمطابخ الخاصة في العالم، إلى مرافقة الطهاة والمُعدين المحليين وهم يتنقلون بين الأسواق والمزارع لتذوق أفضل المنتجات الموسمية واختيارها. كما سيحظى الضيوف بفرصة لزيارة أبرز المعالم التاريخية والثقافية لكل وجهة، حيث كان لبعضها تأثيرها الخاص على مشهد الطهي حتى خارج حدودها الجغرافية، كل ذلك وهم ينعمون بخدمة «فورسيزونز» الأسطورية وبالإقامة في وجهات مختارة من فنادقها ومنتجعاتها.

وسيشارك الضيوف أيضًا في سلسلة من الحوارات وحلقات النقاش حول تاريخ الأطعمة والمأكولات وحاضرها ومستقبلها، وتداخلها مع الإبداع والابتكار والمجتمع.

* «لو رويال مونسو ـ رافلز» باريس يتعاون مع متحف القصر الكبير لخدمة عشّاق الفنون الجميلة

* تعاون فندق «لو رويال مونسو - رافلز» باريس مع متحف القصر الكبير لتزويد النزلاء بعرض فني حصري لكبار الشخصيات من عشّاق تجارب السفر الغنية بالمغامرات.

نجح «لو رويال مونسو - رافلز» باريس في ترسيخ سمعة متينة في عالم الوجهات السياحية الفخمة التي تستهدف خصوصًا عشّاق الفنون، لا سيما بفضل احتوائه على صالة عرض للوحات الفنية، وصالة سينما حديثة الطراز، بالإضافة إلى مكتبة فنية حيوية، وخدمة كونسيرج النزلاء من خبراء الفنون الجميلة متوفرة داخل الفندق ومجموعة لوحات فنية شاملة خاصة. ومن البديهي إذن أن يتعاون الفندق مع القصر الكبير، وهو المعلم الأثري الرمزي الباريسي ومقرّه في شارع الشانزلزيه، وهو تحت إدارة المؤسسة الحكومية «مجمّع المتاحف الوطنية». يستضيف القصر الكبير بعض أكبر المعارض الفنية وأبرز الفعاليات على غرار المعرض الدولي للفن المعاصر (FIAC) ومعرض «باريس فوتو» للصور الفوتوغرافية.

يتضمن عرض كبار الشخصيات المتوفر حصريًا لنزلاء فندق «لو رويال مونسو - رافلز» باريس، امتياز الزيارة الحصرية إلى القصر الكبير دون سواه كل يوم ثلاثاء (أي في يوم إغلاق المتحف)، مزوّدًا بالتالي النزلاء بتجربة مميّزة للتعرّف على معارض «كارامبولاج» أو «سيدو كيتا» أو «مونومينتا» الذي يستضيف هذا العام أعمال الفنان الصيني هوانغ يونغ بينغ. وأخيرًا وليس آخرًا، سيحظى النزلاء من عشّاق الفنون الجميلة بتجربة غداء استثنائية داخل المتحف.

يتوفر العرض الفني لكبار الشخصيات مقابل 5500 يورو، ويتضمن بدل الإقامة في الجناح من فئة بريستيج (مع الحجز لليلتين على الأقل)، وامتياز الدخول الحصري ووجبة غداء استثنائية في القصر الكبير أيام الثلاثاء، بالإضافة إلى وجبة فطور يومية في الفندق، وبدل التنقل بالسيارة، وجلستَي مساج في المنتجع الصحي ماي بلاند من كلارنس، وإمكانية استخدام صالة اللياقة البدنية وحوض السباحة بقدر الرغبة.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة