بليغريني ووداع حزين في ملعب مانشستر سيتي

بليغريني ووداع حزين في ملعب مانشستر سيتي

الثلاثاء - 2 شعبان 1437 هـ - 10 مايو 2016 مـ
بيلغريني يودع جماهير سيتي بينما الفريق في مأزق (إ.ب.أ)

كان مانويل بليغريني وجماهير مانشستر سيتي يمنيان النفس بوداع طيب في آخر مباراة للمدرب التشيلي مع فريقه على ملعب الاتحاد، لكن لسوء الحظ أحبط آرسنال هذه الآمال.
وبتعادلهما 2 - 2 اكتمل أسبوع سيء لسيتي لتغادر معظم جماهيره المتحمسة الملعب فور أن أمسك بليغريني الميكروفون عقب مباراة فريقه الأخيرة على أرضه تحت قيادته. وقال المدرب التشيلي موجهًا حديثه للجماهير، رغم أن هذا الأمر من غير المرجح أن يحدث: «عدم الفوز بهذه المباراة لم يكن الطريقة التي نرغب بها في إنهاء الموسم. نأمل في التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل». ورغم التعادل لا يزال سيتي يحتل المركز الرابع لكنه فتح الباب أمام مانشستر يونايتد لانتزاع هذا المركز منه حال فوزه بآخر مباراتين وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال. وقال بيلغريني: «لم ينته الموسم بعد. بالطبع عندما لا تعتمد على نتائجك فقط، يكون الأمر أكثر صعوبة، ولكن لنر ما سيحدث في مباراة مانشستر يونايتد ووستهام.. إننا نستحق التأهل لدوري الأبطال لأننا قضينا 37 مباراة ونحن ضمن المراكز المؤهلة للبطولة، لذلك أتمنى ألا نفقد الفرصة في الجولة الأخيرة».
وبعد خروجه من الدور قبل النهائي لدوري الأبطال أمام ريال مدريد يبدو أن سيتي سيتجه للعب في الدوري الأوروبي تحت قيادة مدربه الجديد جوزيب غوارديولا الموسم المقبل.
وقد تكون هذه النتائج هي السبب في عزوف جماهير سيتي عن وداع مدربها الذي فاز معهم بلقب الدوري الممتاز وبلقبين لكأس رابطة الأندية الإنجليزية خلال ثلاث سنوات من توليه المسؤولية.
وكانت المدرجات شبه خاوية عندما خاطب بليغريني الأنصار قائلا: «بالنسبة لي كانت ثلاث سنوات رائعة لا تنسى. أشكر الجماهير على كل شيء. لن أنساكم أبدًا». وأضاف: «لا تديروا ظهوركم للفريق لأنه يحتاجكم وأثق أنه في الموسم المقبل سيبلي الفريق بلاء حسنا في كل المسابقات. أشكركم جميعا». وكانت هذه الكلمات الرقيقة متوقعة من بليغريني لكن الكاميرات لم تخف مشاعر حزنه.
وبدا أن هذا الموسم يعد بالكثير لسيتي قبل أن يتراجع بشكل مفاجئ، لكن بليغريني ذكر الجماهير بكرة القدم الجميلة التي قدمها الفريق تحت قيادته. وقال: «خلال وجودي هنا تحسن أداء الفريق في دوري الأبطال. وبالنسبة لي أرى أن أسلوب اللعب تحسن. كانت هناك كثير من الأشياء الإيجابية».
وأشاد خلدون المبارك رئيس نادي مانشستر سيتي بمسيرة بليغريني مع الفريق، وقال: «لقد تحققت كل هذه الإنجازات تحت قيادة بليغريني ونحن نلعب كرة هجومية ممتعة يتعين أن نفخر بها جميعا». وتابع: «لكن بعيدا عن كل هذه الإنجازات فقد شارك بليغريني باستمرار في كل الجهود المختلفة التي يقوم بها النادي وحظي باحترام وتقدير كل من تعاون معهم».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة