تطبيقات الاسبوع

تطبيقات الاسبوع

الثلاثاء - 2 شعبان 1437 هـ - 10 مايو 2016 مـ
تطبيق «بانوسيلفي»

اخترنا لكم في هذا العدد مجموعة من التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، منها تطبيق للبحث في الخدمات الكثيرة لبث الموسيقى عبر الإنترنت، وآخر لالتقاط صور «سيلفي» بانورامية، بالإضافة إلى تطبيقين لتحرير الصور بطرق مبتكرة.
* بحث موسيقي موسع
مع تطور قطاع الموسيقى في الأعوام السابقة من الأسطوانات إلى الشرائط المغناطيسية، ومن ثم إلى الأقراص الليزرية والملفات الرقمية، أخذت النقلة التالية شكل تحويل الملفات الموسيقية إلى خدمات بث عبر الإنترنت، ليتحرر المستخدم من تخزين الملفات الكثيرة، ويستمتع بها أينما كان وفي أي وقت وعلى أي جهاز. إلا أن خدمات البث عبر الإنترنت أصبحت كثيرة وتقدم محتوى يختلف من خدمة لأخرى (مثل أغانٍ حصرية في متجر «آي تونز» وإعادة توزيع موسيقى خاصة بخدمة «ساوندكلاود»). ويأتي هنا دور تطبيق «أمبليفايند ميوزيك بلاير آند فيجيوالايزر» (Amplifind Music Player and Visualizer) على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، الذي يبحث عن أغنية ما يطلبها المستخدم بين كثير من الخدمات، ويعرض النتائج في أسلوب جميل ومريح للاستخدام، ومن داخل تطبيق واحد. ويدعم التطبيق البحث في خدمات البث الرئيسية، مثل «آي تونز» و«ساوندكلاود» و«سبوتيفاي» و«غروفشارك»، ويستطيع تشغيل الملفات التي يعثر عليها بكل سهولة. ويبلغ سعر التطبيق 2.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني.
* التقاط صور شخصية بسهولة
ويعتبر تطبيق «بانوسيلفي» (PanoSelfie) المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» الأول من نوعه لالتقاط صور شخصية (سيلفي) بانورامية تصل إلى 130 درجة. ويكفي تشغيل البرنامج والضغط على زر التقاط الصورة، ومن ثم تحريك الجهاز إلى اليمين واليسار برسغ المستخدم للحصول على الصورة المرغوبة، مع القدرة على تخزين الصور النهائية داخل الجهاز، ومن ثم مشاركتها مع الآخرين بكل سهولة، وبأي طريقة يرغب بها المستخدم. واجهة الاستخدام جميلة وبسيطة، وستعجب المستخدم بعد استخدام التطبيق لمرة واحدة فقط. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آي تونز» الإلكتروني.
* تحرير متقدم للصور
ويقدم تطبيق «كيه فاد فوتو ستوديو» (KVAD Photo Studio) المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» مزايا تحرير متقدمة لصور المستخدم، مثل تعديل الألوان وإضافة النصوص واستخدام نحو 150 فلتر (مرشحًا) مختلفًا، وإزالة احمرار العيون في الصور، وتعديل الزوايا. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آي تونز» الإلكتروني. وبالحديث عن تطبيقات تحرير الصور، فسيعجبك تطبيق «فورمات فوتو 8» (FormattPhoto 8) على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، الذي يسمح للمستخدم باختيار التغييرات التي يريدها من نحو 100 فلتر ومعاينتها قبل الالتقاط، وذلك للتأكد من أن الصورة المرغوبة ستظهر بالشكل المطلوب. ويهدف التطبيق إلى محاكاة المؤثرات الكثيرة الممكنة، وخصوصًا إثر التقاط الصور من خلال الكاميرات الرقمية الاحترافية، مع القدرة على تركيب عدة فلاتر فوق بعضها البعض، وفقًا للرغبة. ويستطيع التطبيق تحرير الصور الموجودة في ألبوم صور المستخدم في جهازه، ويمكن للمستخدم بعد ذلك رفع الصور النهائية إلى الشبكات الاجتماعية المختلفة، مثل «فيسبوك» و«تويتر». ويبلغ سعر التطبيق 2.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة