موجز اليمن

موجز اليمن

الاثنين - 1 شعبان 1437 هـ - 09 مايو 2016 مـ

* اجتماع يناقش صعوبات تواجه تنمية المرأة اليمنية

عدن - «الشرق الأوسط»: عقدت الإدارة العامة لتنمية المرأة في محافظة عدن أمس اجتماعًا لها برئاسة مديرة الإدارة أفراح عبد الواحد جابر. واستعرض الاجتماع، بحضور وكيل المحافظة مجد الحمامي، ومدير صندوق الرعاية الاجتماعية الدكتور عصام مقبلي، ومدراء إدارات تنمية المرأة في المديريات، جملة من المواضيع المتعلقة بعمل الإدارة العامة وعموم مكاتب إدارة تنمية المرأة في عموم مديريات المحافظة، وتفعيل نشاطها التنموي ليعم كل فئات المرأة في عدن.ووفقا لوكالة (سبأ) اليمنية ألقت مديرة إدارة تنمية المرأة كلمة أكدت فيها أنها، ووفقًا لتوجهات محافظ المحافظة اللواء عيدروس الزبيري، تم وضع آلية عمل جديدة للإدارة العامة لتنمية المرأة، بهدف ربط عمل هذه الإدارة بكل الإدارات في المديريات والمرافق العامة، موضحة أنه تم إنشاء بعض إدارات تنمية المرأة في المصافي، ومؤسسة المياه، والشؤون الاجتماعية، والعمل، وغيرها من المرافق. مشيرة إلى أنه قد تم ربط الأسر المنتجة بإدارات تنمية المرأة والإدارة العامة.

* عدن تناقش آلية تنفيذ البرنامج الاستثماري للعام الحالي

عدن - «الشرق الأوسط»: ناقش اجتماع عقد أمس في مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة عدن، برئاسة وكيل المحافظة لقطاع المشاريع وتنمية البنية التحتية المهندس غسان مسعود الزامكي، آلية تنفيذ البرنامج الاستثماري للعام الحالي 2016م. ووقف الاجتماع الذي حضره مدراء المديريات أمام تدني مستوى الإيرادات في المديريات، واتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة، مؤكدًا على ضرورة الرفع بالمشاريع المهمة، وكذا تحديد الالتزامات القائمة بالعقود التي تم توقيعها، ورفع المشاريع التي تم البدء بالعمل فيها والتي لم يبدأ العمل فيها والمشاريع قيد التنفيذ. ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) تطرق الاجتماع إلى ضرورة الرفع بالمشاريع في المجالات المختلفة، والتي تم تنفيذها من قبل الهلال الأحمر الإماراتي، أو أي جهة أخرى بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ودائرة المتابعة والتنسيق ومكتب التخطيط والتعامل الدولي.

* صندوق النظافة بعدن يكرم عماله

عدن - «الشرق الأوسط»: نظم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن أمس برعاية محافظ المحافظة عيدروس الزبيدي حفلاً تكريميًا لـ 275 عاملًا وعاملة من عمال الصندوق، وذلك بمناسبة يوم العمال العالمي. وفي الحفل الذي حضره وكلاء المحافظة أشاد مدير صندوق النظافة والتحسين المهندس قائد راشد بالدور الذي يقوم به عامل النظافة في المساهمة بالحفاظ على جمال وحضارة مدينة عدن، وتجاوز الصعوبات التي تواجههم أثناء أداء عملهم، داعيا المواطنين إلى رمي المخلفات في أماكنها الصحيحة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة