مقتل 8 رجال شرطة في هجوم بالرصاص في القاهرة

مقتل 8 رجال شرطة في هجوم بالرصاص في القاهرة

الخارجية البحرينية أدانت الهجوم وأكدت تضامن المملكة التام مع مصر
الأحد - 30 رجب 1437 هـ - 08 مايو 2016 مـ رقم العدد [ 13676]

قالت وزارة الداخلية المصرية إن ثمانية رجال شرطة، أحدهم ضابط، قتلوا في هجوم بالرصاص، في وقت مبكر من صباح اليوم (الأحد)، في ضاحية حلوان، جنوب القاهرة.

وقال شهود عيان لوكالة «رويترز» إن قوات الأمن أغلقت عددا من الطرق في المنطقة، في محاولة لإلقاء القبض على المهاجمين.

وقال بيان نشر في صفحة الداخلية على «فيسبوك» إن أربعة مسلحين كانوا يستقلون سيارة نقل صغيرة نزلوا منها، واعترضوا حافلة صغيرة تقل رجال الشرطة في أحد الشوارع، وأمطروها بالرصاص من بنادق آلية.

وأضاف البيان أن رجال الشرطة كانوا يرتدون الزي المدني، وكانوا يتفقدون الحالة الأمنية في المنطقة، حال تعرضهم للهجوم، واصفا الضحايا بأنهم من رجال مباحث قسم شرطة حلوان.

ومضى البيان قائلا: «تقوم الأجهزة الأمنية بتمشيط المنطقة، وتكثف جهودها لضبط الجناة».

وقال سكان لـ«رويترز» إن المهاجمين كانوا ملثمين، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم إلى الآن.

يذكر أنه ينشط في محافظة شمال سيناء (شمال شرقي مصر) متشددون موالون لتنظيم داعش، يمثلون تحديا أمنيا للحكومة، وقد أعلنوا في السابق مسؤوليتهم عن هجمات في القاهرة ومدن أخرى في وادي ودلتا النيل.

وأدانت وزارة الخارجية البحرينية الهجوم الذي استهدف قوة أمنية جنوب القاهرة، وأكدت في بيان نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا) «وقوف مملكة البحرين وتضامنها التام مع مصر، وتأييدها المطلق لما تتخذه من إجراءات رادعة وضرورية من أجل تعزيز أمنها وسلامتها وحماية منشآتها ومؤسساتها، والقضاء على جميع الأعمال الإرهابية التي تستهدف زعزعة استقرارها أو عرقلة الجهود التنموية».

كما جددت «موقف مملكة البحرين الراسخ والرافض للإرهاب بكافه أشكاله وصوره، ومهما كانت دوافعه ومبرراته، والمتضامن بقوة مع جهود المجتمع الدولي للقضاء على تلك الآفة الخطيرة التي تهدد جميع دول العالم».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة