الصربي ديوكوفيتش يواجه الإسباني روبريدو في بطولة ميامي للتنس

الصربي ديوكوفيتش يواجه الإسباني روبريدو في بطولة ميامي للتنس

الصينية لي تتخطى عقبة الأميركية ماديسون وتصعد إلى الدور الرابع
الثلاثاء - 23 جمادى الأولى 1435 هـ - 25 مارس 2014 مـ
الصربي نوفاك ديوكوفيتش تأهل بانسحاب منافسه في دورة ميامي

بدأت الصينية لي نا المصنفة الثانية عالميا مشوارها أخيرا في بطولة ميامي للتنس لتتخطى عقبة الأميركية ماديسون كيز كما صعدت فينوس ويليامز البطلة السابقة إلى الدور الرابع تحت الشمس الساطعة أول من أمس الأحد.
وظهر على أداء لي بعض التراجع في بداية مشوارها بعدما انسحبت أليسا كليبانوفا من مواجهتها في الدور الثاني بسبب المرض كما جنبتها القرعة اللعب في الدور الأول.
واحتاجت لي لتفادي ثلاث نقاط لخسارة المجموعة وتعافت من آثار فقدان ضربة إرسالها في بداية المجموعة الثانية قبل أن تفوز 7 - 6 و6 - 3 على كيز.
وتغلبت الأميركية فينوس المصنفة 29 على الأسترالية كيسي ديلاكوا التي تشارك ببطاقة دعوة 6 - 4 و5 - 7 و6 - 4 بعد ساعتين ونصف الساعة من اللعب.
وبدا أن البولندية انيسكا رادفانسكا المصنفة الثالثة تعافت من آثار متاعب في ركبتها عانت منها في نهائي انديان ويلز الأسبوع الماضي لتفوز 7 - 5 و6 - 3 على الروسية ايلينا فيسنينا.
وضغطت كيز بقوة على لي بطلة أستراليا المفتوحة لكن اللاعبة الصينية استعانت بخبرتها الكبيرة لتصعد إلى الدور التالي.
وقالت كيز «إنها المصنفة الثانية عالميا لسبب ما. فازت مؤخرا بأستراليا المفتوحة لسبب ما. إنها لاعبة كبيرة».
وأضافت: «لعبت جيدا في بعض الفترات لكنها ظهرت بشكل جيد للغاية في النقاط المهمة».
وبدأت لي اللقاء بقوة وكسرت إرسال منافستها مبكرا لتتقدم 3 - 1 لكن كيز ردت بكسر لإرسال اللاعبة الصينية مرتين لتتفوق 5 - 3.
لكن كيز لم تتمكن من استغلال ثلاث فرص لحسم المجموعة الأولى لصالحها قبل أن تفوز لي بالشوط الفاصل 7 - 3.
وضغطت كيز بقوة مرة أخرى في المجموعة الثانية وكسرت إرسال منافستها مبكرا لتتقدم 2 - صفر لكن لم تتمكن من مواصلة نفس الأداء لتفوز اللاعبة الصينية بخمسة أشواط متتالية في طريقها لحسم اللقاء لصالحها.
وقالت لي «أعتقد أن المباراة كانت صعبة للغاية ولعبت كيز بشكل جيد وسددت ضربات الإرسال والضربات الأمامية بقوة وخاصة عندما تأخرت بنتيجة 3 - 1 ثم ردت لتتقدم 5 - 3 والإرسال معها خلال المجموعة الأولى».
وأضافت: «أثناء هذا لم أفكر في الأمر كثيرا. قلت لنفسي بأن أسدد الضربات وأن أحاول إنقاذ المجموعة».
وتابعت: «أعتقد أن هذا ربما تسبب في تغيير اللقاء قليلا لأن بعد ذلك كنت أشعر بتراجعها بعض الشيء».
ولم تظهر فينوس في أفضل حالاتها أمام ديلاكوا وارتكبت 44 خطأ سهلا وستة أخطاء مزدوجة لكنها كافحت بقوة لتتأهل.
وصعدت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا المصنفة العاشرة إلى الدور الرابع بعد فوزها 7 - 6 و6 - 4 على الفرنسية اليز كورنيه.
من ناحيته، تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا إلى الدور الرابع من دورة ميامي الأميركية، ثاني دورات الألف نقطة للماسترز، بفوزه بالانسحاب أول من أمس الأحد.
وفي الدور المقبل يلتقي ديوكوفيتش المتوج بطلا لانديان ويلز مع الإسباني طومي روبريدو السادس عشر والفائز على الفرنسي جوليان بينيتو 6 - 3 و6 - 4.
وبلغ الدور ذاته الإسباني ديفيد فيرر والسويسري روجيه فيدرر والبريطاني اندي موراي حامل اللقب والمصنفون رابعا وخامسا وسادسا على التوالي وذلك بعد فوز الأول على الإيطالي أندرياس سيبي 6 - 3 و6 - 2 والثاني على الهولندي ثيامو دي باكر 6 - 3 و6 - 3. والثالث على الإسباني فيليسيانو لوبيز 6 - 4 و6 - 1.
ويلتقي فيرر في الدور المقبل مع الياباني كي نيشيكوري الفائز على البلغاري غريغور ديميتروف الخامس عشر 7 - 6 (7 - 1) و7 - 5. وفيدرر مع الفرنسي ريشار غاسكيه التاسع والفائز على الجنوب أفريقي كفاين اندرسون 6 - 3 و6 - 4. وموراي مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الفائز بصعوبة على القبرصي ماركوس بغدأديس 4 - 6 و7 - 6 (8 - 6) و7 - 5.
وجاء تأهل ديوكوفيتش وموراي وفيدرر سهلا بعدما انتقل الأول إلى الدور المقبل دون أن يبذل أي جهد في حين تخطى مواري وفيدرر الدور الثالث بسهولة وخصوصا موراي الساعي إلى الاحتفاظ باللقب حيث احتاج فقط إلى ساعة و13 دقيقة للتخلص من لوبيز الذي بات يفوز عليه للمرة التاسعة في المواجهات التي حصلت بينهما حتى الآن.
وكان موراي الذي وضع قبل يومين حدا لعلاقته مع مدربه التشيكي ايفان ليندل خسر مجموعة واحدة أمام منافسه الأسترالي ماتيو ايبدن في الدور الثاني.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة