غروس للاعبي الأهلي: الفوز بالدوري لا يعني التهاون أمام الرائد

غروس للاعبي الأهلي: الفوز بالدوري لا يعني التهاون أمام الرائد

وليد باخشوين إلى قطر لإجراء عملية الرباط الصليبي
الأحد - 30 رجب 1437 هـ - 08 مايو 2016 مـ
وليد باخشوين («الشرق الأوسط»)

طالب السويسري غروس مدرب الأهلي لاعبيه بمواصلة البحث عن الانتصارات وعدم الركون إلى تحقق اللقب الأسبوع الماضي، وذلك عند ملاقاة فريق الرائد مساء اليوم في الجولة قبل الأخيرة لمسابقة دوري المحترفين السعودي. جاء ذلك من خلال الاجتماع القصير الذي عقده مع اللاعبين قبل إجراء الفريق الحصة التدريبية الأخيرة عصر أمس السبت، استعدادا للمباراة.
وقال غروس للاعبيه: لا بد من مواصلة الانتصارات وعدم التهاون في المباراة، وأهمية إنهاء الجولتين القادمتين بالانتصار والمحافظة على سجل الفريق وأرقامه في المسابقة.
وأتبع المدير الفني السويسري نصائحه للاعبين بإجراء حصة تدريبية تكتيكية خفيفة، اطمأن من خلالها الجهاز الفني للفريق على النهج الفني الذي سيدخل به لقاء اليوم أمام الرائد، قبل أن يختتم إعداده للقاء بتنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة. وتتجه البعثة عقب ذلك إلى المطار، حيث غادرت جدة، ووصلت إلى القصيم في تمام التاسعة مساء، وسط استقبال عدد كبير من جماهير الأهلي التي حرصت على الحضور إلى المطار والترحيب باللاعبين، بعد حسمهم لقب بطولة الدوري من الجولة الماضية.
وشهدت تدريبات فريق الأهلي عودة الثنائي مصطفى بصاص ومعتز هوساوي، للمشاركة مع بقية زملائهم اللاعبين في التدريبات بصورة طبيعية بعد إكمالهم برامجهم العلاجية والتأهيلية، مع الجهاز الطبي بالنادي، حيث تعرض اللاعب مصطفى بصاص لإصابة قبل ملاقاة الجيش القطري في الدوحة، شخصت بأنها عبارة عن تمزق في العضلة الضامة، وغيبته عن مشاركة الفريق لفترة ليست قصيرة. بينما تعرض معتز هوساوي لشد في العضلة الضامة خلال لقاء الهلال في الدوري، والذي حسم اللقب لفريق الأهلي، وغيبته الإصابة عن لقاء نصف نهائي الكأس أمام الهلال ومواجهة الجيش القطري الأخيرة في دوري الأبطال الآسيوي، وبات اللاعبان جاهزين للمشاركة ابتداء من لقاء اليوم أمام الرائد.
ويرجح أن يعمل مدرب الأهلي كريستيان غروس على إعداد الثنائي بصورة مثالية من خلال المواجهتين المتبقيتين للأهلي في مسابقة الدوري، ليكونا جاهزين بصورة تامة للمباراة الهامة والمنتظرة لفريق الأهلي أمام النصر نهاية الشهر الحالي، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
من جهة أخرى تقرر أن يجري لاعب المحور في فريق الأهلي وليد باخشوين عملية الرباط الصليبي في مستشفى الطب الرياضي بأكاديمية «أسباير» في العاصمة القطرية الدوحة، وتحت إشراف الجراح البلجيكي الشهير بيتر روخ، الذي سبق له أن أجرى عددا من العمليات الناجحة للاعبي الأهلي، كان آخرهم منصور الحربي وماهر عثمان، بعد أن كشفت الأشعة المقطعية والكشف الطبي الدقيق الذي أجراه مؤخرا، وجود قطع في الرباط الصليبي وحاجته لتدخل جراحي لرتق القطع، حيث سيخضع اللاعب لفترة تأهيل قصيرة في جدة خلال تواجده هذه الأيام في العيادة الطبية بمقر النادي، قبل المغادرة إلى قطر خلال الأيام القليلة القادمة، لإجراء العملية الجراحية والمكوث هناك لفترة تتراوح بين شهر وشهر ونصف، للدخول في برنامج تأهيلي يعقب إجراء الجراحة قبل العودة إلى جدة لاستكمال برنامجه العلاجي والتأهيلي.
وكانت إدارة النادي الأهلي ممثلة في مسؤول الاحتراف بالنادي أحمد بامعوضة، قد جددت عرضها الأخير للاعب وليد باخشوين لتجديد عقده الاحترافي دون تغيير، بعد أن تعرض للإصابة في أحد التدريبات، مؤكدة بهذه الخطوة تمسكها باللاعب وعدم التفريط به وثقتها بعودته بصورة أقوى من السابق لخدمة الفريق مع بقية زملائه اللاعبين.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة