ميدلسبراه يعود للدوري الإنجليزي بعد غياب 7 أعوام

ميدلسبراه يعود للدوري الإنجليزي بعد غياب 7 أعوام

مانشستر يونايتد عزز آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا بهدف في نوريتش
السبت - 29 رجب 1437 هـ - 07 مايو 2016 مـ

عاد ميدلسبراه للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد تعادله 1 - 1 مع برايتون ليرافق بيرنلي الذي توج بلقب دوري الدرجة الثانية بفوزه 3 - صفر على تشارلتون أثليتيك اليوم السبت.
وكان ميدلسبراه بحاجة إلى نقطة واحدة بينما لم يكن لبرايتون بديلا عن الفوز في آخر جولة للتأهل لدوري الأضواء والذي يضمن الحصول على نحو 170 مليون جنيه إسترليني (أكثر من 245 مليون دولار).
ويعود ميدلسبراه الذي يدربه الإسباني أيتور كارانكا للدوري الممتاز بعد غياب استمر سبعة أعوام بعدما تفوق في فارق الأهداف على برايتون مع تساويهما في رصيد النقاط.
من جهة أخرى، عزز مانشستر يونايتد آماله الأوروبية بعد فوزه على مضيفه نوريتش سيتي صاحب المركز التاسع عشر قل الأخير 1 - صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
على ملعب كاراو رود، سيطر مانشستر يونايتد ميدانيًا على المجريات، لكن واين روني ورفاقه عجزوا عن زيارة شباك أصحاب الأرض لأكثر من 70 دقيقة.
وتمكن الإسباني خوان ماتا في النهاية من افتتاح التسجيل إثر تمريرة من قائده روني تابعها بيسراه من مسافة قريبة إلى أسفل الزاوية على يسار الحارس جون رودي (72).
ورفع مانشستر يونايتد الذي بقي خامسًا، رصيده إلى 63 نقطة وأصبح على بعد نقطة واحدة من جاره مانشستر سيتي الرابع الذي يستضيف غدا آرسنال الثالث (67 نقطة) في مهمة صعبة.
وبات يونايتد - حسابيًا - في وضع أفضل من سيتي لاحتلال المركز الرابع المؤهل إلى الأدوار التمهيدية من دوري أبطال أوروبا، لأن لديه مباراة مؤجلة يخوضها الثلاثاء في ضيافة وست هام يونايتد السادس رغم صعوبتها.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة