آخر مستجدات السياحة في العالم

آخر مستجدات السياحة في العالم

الثلاثاء - 23 جمادى الأولى 1435 هـ - 25 مارس 2014 مـ

* «الريتز ـ كارلتون غراند كانال أبوظبي» يحصل على لقب أفضل فندق جديد من قبل منشورات السفر الرائدة

* احتفل فندق «الريتز - كارلتون غراند كانال أبوظبي»، وهو أحدث معالم إمارة أبوظبي، بعامه الأول من النجاح بنيله جائزتين مهمتين منحته إياهما المنشورات الرائدة في مجال السفر. وحصل الفندق على لقب أفضل فندق جديد للأعمال في العالم من قبل مجلة «بيزنس ترافلر»، وذلك في إطار النسخة الـ25 من جوائز الأفضل في مجال السفر. وقد احتل الفندق أيضا مركزا على لائحة أفضل 50 فندقا جديدا في العالم لمجلة «موندي ناست ترافلر روسيا»، وهو الفندق الإماراتي الوحيد على اللائحة. ومنذ افتتاحه قبل عام، أعاد فندق «الريتز - كارلتون أبوظبي» تحديد معايير الرفاهية في مجال الضيافة والخدمة في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، كما وضع أسسا جديدة للمنتجعات الفاخرة في أبوظبي. وفي هذا الصدد، علق المدير العام السيد بيب لوزانو قائلا: «كان عاما ناجحا للغاية بالنسبة إلينا، ونحن فخورون جدا برد الفعل الإيجابي الذي حصلنا عليه من مجتمع أبوظبي والمسافرين من كل أرجاء العالم. ومن خلال الدعم الدائم من قبل الشركة المالكة (شركة أبوظبي الوطنية للفنادق) وهيئة السياحة والثقافة في أبوظبي، استطعنا أن نضع الفندق في مركز ريادي ضمن سوق العمل فأصبح الخيار الأول للمسافرين إلى الإمارات بهدف الترفيه الفاخر أو العمل».

واحتفالا بالعيد الأول، يمدد فندق «الريتز - كارلتون أبوظبي» العرض الذي يشمل الإقامة لشخصين لليلة واحدة في غرفة «ديلوكس» مع وجبة فطور من البوفيه الغني في مطعم «جيورنوتي»، بسعر 888 درهما، وهذا العرض سار خلال كل عطل نهاية الأسبوع من شهر مارس (آذار). ويمكن الحجز عبر الاتصال بالرقم 97128188181+ أو على الرابط التالي www.ritzcarlton.com/AbuDhabi. تخضع الأسعار وأنواع الغرف للتعديل بحسب نسبة الإشغال. يقع فندق «الريتز - كارلتون غراند كانال أبوظبي» بمحاذاة مسجد الشيخ زايد الكبير، ووسط الحدائق الخلابة، كما يملك شاطئه الخاص. ويشمل الفندق 447 غرفة وجناحا، بالإضافة إلى 85 فيلا بغرفة أو غرفتي نوم، و10 مطاعم وردهات، وناد صحي حديث، وأحد أكبر أحواض السباحة الخارجية في المنطقة.


* مجمع «دناتا سيتي» في مطار هيثرو بلندن يقدم خدمات المناولة لـ«كوانتاس للشحن»

* أعلنت «دناتا» عن إبرام اتفاقية شراكة مع «كوانتاس» للشحن، تقوم بموجبها «دناتا المملكة المتحدة» بتقديم خدمات المناولة الأرضية لشحنات الناقلة الأسترالية في مطار هيثرو لندن. وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم «كوانتاس» للشحن بنقل مكاتبها وعملياتها في المملكة المتحدة إلى مجمع «دناتا سيتي»، وهو مركز حديث للشحن والخدمات اللوجيستية أقيم في قلب أكبر مطار في المملكة المتحدة. كما تنص اتفاقية الشراكة طويلة الأمد على قيام «دناتا» بإدارة جميع جوانب مناولة الشحنات الخاصة بـ«كوانتاس»، التي تسير رحلتين يوميا عبر هيثرو باستخدام طائرات الـ«إيرباص A380» العملاقة. وتساهم طاقات الشحن الكبيرة التي يتمتع بها مجمع «دناتا سيتي» في مطار هيثرو في تسريع وتعزيز مستويات كفاءة حركة الشحنات الواردة والصادرة. كما ساهمت إضافة نقاط شحن جديدة مؤخرا في مطارات لندن جاتويك وبيرمنغهام وإيست ميدلاندز ونيوكاسل وغلاسكو، في تعزيز قدرات «دناتا» في النقل السريع للشحنات عبر المملكة المتحدة.

وقال ميتش وايلد، مدير المبيعات والخدمات في «كوانتاس» للشحن: «اشتهرت كوانتاس للشحن بتميزها في خدمات الشحن الجوي، ونحن على ثقة بأن منشأة (دناتا سيتي) الرائدة عالميا والخدمات الرفيعة التي تقدمها ستتيح لنا مواصلة تعزيز الخدمات التي نقدمها لعملائنا». وأضاف بقوله: «ستتيح اتفاقية الشراكة لعملائنا الاستفادة من أحدث التقنيات والنظم في مناولة عمليات الشحن، والمعايير الرفيعة التي جرى اعتمادها في إنجاز منشآت (دناتا)، الأمر الذي سيساهم في تسريع عمليات تصدير واستيراد شحنات عملائنا وجعلها أكثر سرعة وكفاءة».

يذكر أن مشروع «دناتا سيتي» يضم مجمعا للشحن أقيم على مساحة 20 فدانا، يتوسط خمسة مستودعات ضخمة للشحن الجوي، ومنشأة للنقل وساحة ضخمة مخصصة لوقوف وحركة الطائرات، كما تحظى المنطقة بأكملها بمستويات رفيعة من الحماية والأمن. ويجري تطوير ثلاث منشآت جديدة فائقة الحداثة في «دناتا سيتي» ستوفر مساحات إضافية قدرها 206 آلاف قدم مربع للشحنات، تشمل كلا من: مستودع للشحن مساحته 78 ألف قدم مربع مع مكاتب مساحتها 15 ألف قدم مربع، ومنشأة مساحتها 54 ألف قدم مربع مع مكاتب مساحتها 11 ألف قدم مربع، ومنشأة مساحتها 40 ألف قدم مربع مع مكاتب مساحتها 8 آلاف قدم مربع.

تعد «دناتا» أحد أكبر مزودي الخدمات الجوية في العالم، حيث تشمل خدماتها عمليات المناولة الأرضية، ومناولة الشحنات، وخدمات السفر، والحلول التقنية، وتموين الرحلات. وقد حققت «دناتا» منذ تأسيسها في عام 1959 نموا مذهلا، حيث ارتفع إجمالي العاملين لديها ليزيد اليوم على 23 ألف شخص، واتسع نطاق أعمالها ليشمل 38 دولة في خمس قارات، كما باتت تقدم عمليات المناولة الأرضية في 22 من أكثر مطارات العالم ازدحاما في دول كثيرة تشمل دولة الإمارات العربية المتحدة، وباكستان، وسنغافورة، وأستراليا، والفلبين، وسويسرا، والمملكة المتحدة، والعراق. وكانت «دناتا» قد دخلت إلى قطاع خدمات المناولة الأرضية في المملكة المتحدة في عام 2010، في أعقاب تملكها «بلين هاندلسنغ» التي توفر خدمات المناولة الأرضية وخدمات الشحن في مطار هيثرو وخدمات مناولة الشحنات في مطار مانشستر. كما تملكت «دناتا» عمليات مناولة المسافرين وخدمات الطائرات على أرض المطار الخاصة بشركة «أفيانس» في مبنيي المسافرين 3 و4 في مطار هيثرو. وقد باتت الخدمات المقدمة فيهما تحمل اسم وشعار «دناتا».


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة