الأهلي يستنجد بخيبري الشباب بعد إصابة باخشوين

الأهلي يستنجد بخيبري الشباب بعد إصابة باخشوين

إدارة النادي وضعته هدفًا أساسيًا في الفترة المقبلة
السبت - 29 رجب 1437 هـ - 07 مايو 2016 مـ
عبد الملك الخيبري («الشرق الأوسط»)

علمت «الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة، أن إدارة النادي الأهلي شرعت في مفاوضات جادة للظفر باللاعب الدولي عبد الملك الخيبري من نادي الشباب.
ووضع مسيرو النادي، التعاقد مع لاعب المحور الدولي في فريق الشباب هدفا رئيسيا في الفترة المقبلة، في ظل عدم وصول اللاعب لاتفاق مع إدارة ناديه ودخوله الفترة الحرة التي تخول له التفاوض على مستقبله والانتقال لأي ناد دون الرجوع لناديه الحالي.
وجاءت تحركات مسؤولي النادي الأهلي الأخيرة للظفر بلاعب المحور الدولي، نتيجة تعرض لاعب المحور الأساسي الدولي وليد باخشوين لإصابة في الركبة كشفت الأشعة والفحوصات التي أجراها فيما بعد عن أنها قطع في الرباط الصليبي.
يحتاج اللاعب الشاب لتدخل جراحي لرتق القطع مما سيغيبه عن المشاركة لفترة لا تقل عن 6 أشهر بين إجراء العملية الجراحية وفترة العلاج والتأهيل وبالتالي سيفقد الفريق خدماته مع انطلاق الموسم الجديد.
ويزيد حرص الأهلاويين على التعاقد مع لاعب محور محلي جديد، تعرض اللاعب الشاب والقادم من صفوف الوحدة ماهر عثمان لإصابة في الركبة (قطع في الرباط الصليبي) منذ انتقاله لصفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير (كانون الثاني) الماضي، بعد أول مشاركة له مع الفريق في لقاء ودي أمام فريق الربيع على ملعبه بجدة بعد أن تم استقطابه ليكون داعما للمركز.
وكانت إدارة الأهلي وبالتنسيق مع مدرب الفريق كريستيان غروس، قد سعت للتعاقد مع لاعب محور أجنبي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية وهو لاعب فريق مارسيليا الفرنسي الدولي التوغولي أليكسيس روماو قبل أن تفشل المفاوضات في مراحلها الأخيرة نتيجة تعنت ومبالغة ناديه في التنازل عن الفترة المتبقية في عقده الاحترافي والتي لا تتجاوز الثلاثة أشهر مما وجه بوصلة المفاوضات الأهلاوية محليا للبحث عن بديل والتعاقد مع اللاعب الشاب ماهر عثمان.
وينتظر أن يكون اللاعب عبد الملك الخيبري ثاني صفقات النادي الأهلي بطل دوري المحترفين السعودي في الموسم الحالي والتي أبرمها قبل نهاية الموسم بعد نجاحهم في التعاقد مع المدافع الشاب فهد الحربي لاعب فريق الرائد وقائد المنتخب السعودي لدرجة الشباب في ظل سعيها لتدعيم صفوف الفريق الكروي بعناصر مميزة استعدادا للموسم المقبل.
من جهة أخرى ومع اقتراب ساعات المناسبة الكبرى للأهلاويين ينتظر أن يكون حفل تتويج فريق النادي الأهلي ببطولة دوري المحترفين السعودي والذي سيقام عقب نهاية مباراة الفريق الأخير بالمسابقة أمام الفتح الجمعة المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة) غير مسبوق من خلال الترتيبات والفقرات والتي يتحفظ القائمون على الحفل عن إعلانها.
وقد تشمل مشاركة من فنان العرب محمد عبده من خلال أغنية خاصة بالمناسبة بالإضافة لأغنية أخرى للفنان عبادي الجوهر واللذين عرفا بميولهما الأهلاوية الطاغية ووجود الألعاب النارية التي ستضيء سماء ملعب (الجوهرة المشعة) مع نقل لاعبي الفريق الأبطال والجهازين الإداري والفني بحافلة مكشوفة وزفهم من ملعب المباراة إلى ملعب النادي الكائن بشارع التحلية.
من جهة ثانية أستأنف فريق الأهلي تدريباته مساء أمس الجمعة على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بعد تمتع اللاعبين بيوم راحة وأجرى الفريق حصته التدريبية الرئيسية استعدادا لملاقاة الرائد غدا الأحد بالقصيم ضمن مواجهات الجولة الـ25 لدوري المحترفين السعودي حيث وقف الجهاز الفني بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس على الأسماء التي سيدفع بها في اللقاء.
ولن يجري غروس تغييرات كبيرة على القائمة الأساسية المعروفة سوى الاستعانة ببديل عن قائد الفريق تيسير الجاسم الذي سيغيب عن المباراة إجباريا بسبب البطاقات الصفراء الثلاث بالإضافة للمدافع أسامة هوساوي حيث تم منحهم راحة خاصة.
وتأتي الاستعانة بمعظم الأسماء الأساسية في لقاء الرائد رغبة من الجهاز الفني لفريق الأهلي بإبقاء اللاعبين في أجواء المباريات التنافسية وتحضير الفريق لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام النصر نهاية الشهر الحالي من خلال المباراتين المتبقيتين في مسابقة الدوري.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة