إعادة تشغيل مطار عدن الدولي بعد أشهر من التوقف

إعادة تشغيل مطار عدن الدولي بعد أشهر من التوقف

استقبل طائرة من القاهرة وأخرى من عمان
الجمعة - 28 رجب 1437 هـ - 06 مايو 2016 مـ رقم العدد [ 13674]
استقبال أول طائرة للخطوط الجوية اليمنية على متنها وزير النقل (الشرق الأوسط)

وصلت أمس الخميس إلى مطار عدن الدولي ثاني طائرة للخطوط الجوية اليمنية قادمة من العاصمة الأردنية عمان بعد توقف دام عدة أشهر، وكان على متنها وزير النقل مراد الحالمي، وكانت أول رحلة لطائرة اليمنية قد وصلت، فجر اليوم، من القاهرة إلى مطار عدن الدولي.

وقال وزير النقل مراد الحالمي في تصريحات حصرية لـ«الشرق الأوسط»: «استأنفت رحلات الطيران إلى مطار عدن بفضل الجهود الاستثنائية لمساعدة وزارة النقل قام بها رئيس الجمهورية لإعادة فتح الأجواء لمطار عدن والاتفاق على خطة لتأمين المطار بالتنسيق مع السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ ومدير الأمن».

وبشأن جدول الرحلات الجوية أوضح وزير النقل مراد الحالمي أنها ستكون أسبوعية خلال هذه الفترة، وسيشهد مطار عدن رحلات إلى القاهرة في القريب العاجل. وبشأن الطيران العالمية قال: «إنها ستعمل بعد إعادة تأهيل المطار وفق المعايير الدولية، وسينتهي من إعادة التأهيل في أغسطس (آب) المقبل بشكل نهائي جراء ما تعرض له في العدوان الحوثي».

الوزير الحالمي قال: «إن من كان على متن الطائرة هم عدد من الجرحى والمغتربين في الخارج، وحرص على مرافقتها شخصيا».

وقدم وزير النقل الشكر لمدير المطار طارق عبده علي ونائبه عبد الرقيب العمري والموظفين كافة على الجهود المبذولة، وكذلك الشكر لأفراد الجيش والأمن وطاقم العاملين، شاكرا الإمارات على مساعدتهم في إعادة تأهيل المطار وتأمينه وتذليل الصعوبات كافة.

وقال الوزير الحالمي إنهم في قيادة الوزارة سيعملون جنبا إلى جنب مع السلطة المحلية لتأمين المطار والمرافق الحيوية التابعة لوزارة النقل، مشيرا إلى أن عودة تدشين المطار لرحلاته يأتي بدعم وجهود الرئيس هادي والسلطة المحلية بعدن وبمساعدة دولة الإمارات، وستكون بادئة خير، على حد قوله، وذلك وفق خطة أمنية تم تنفيذها.

وعلى صعيد آخر استقبل محافظ أرخبيل سقطرى العميد سالم عبد الله السقطري، ومعه قائد اللواء الأول مشاة بحري العميد الركن محمد الصوفي في ميناء المحافظة 80 طقما عسكريا بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة للواء أول مشاة بحري بالمحافظة. وثمن المحافظ السقطري بالدعم الإيجابي التي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للواء أول مشاة بحري الذي يعد اللواء الوحيد لحماية الأرخبيل وفقا لوكالة «سبأ» الحكومية.

محافظ أرخبيل سقطرى أكد أن هذا الدعم سيحدث نقلة كبير في القوات المسلحة في المحافظة، ويعزز مستوى جاهزيتها بمختلف المعسكرات التابعة للواء، لافتًا إلى «أن دولة الإمارات قدمت الكثير للمحافظة في إعادة إعمار منازل المتضررين، وكذا وتوسعة الميناء، وتسوير وتطوير عمل المطار والكثير من المشاريع الخيرية والإنسانية التي هدفت بشكل أساسي على تخيف كثير من الأعباء للمواطنين في المحافظة، على حد قوله.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة