4 إصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزّة

4 إصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزّة

جيش الاحتلال يكتشف نفقا جديدًا تابعا لحركة حماس
الخميس - 27 رجب 1437 هـ - 05 مايو 2016 مـ رقم العدد [ 13673]

أصيب أربعة فلسطينيين بجروح إثر شن طائرات إسرائيلية اليوم (الخميس)، ثلاث غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، الذي يشهد توترًا أمنيا منذ أمس.

وذكرت مصادر فلسطينية أن مسنًا وثلاثة أطفال أصيبوا بشظايا صاروخ أطلقته الطائرات الإسرائيلية على ورشة حدادة محلية في شرق مدينة غزة ووصفت حالاتهم بين المتوسطة والطفيفة.

وأضافت المصادر أن تلك الطائرات استهدفت كذلك أرضًا زراعية شرق غزة، وموقع تدريب يتبع لحركة "الجهاد الإسلامي"، في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة من دون وقوع إصابات.

من جانبه، أفاد الجيش الإسرائيلي بأن الغارات جاءت "ردا على إطلاق قذائف هاون باتجاه قوات الجيش التي تقوم بأعمال حفريات قرب السياج الأمني المحيط بالقطاع بحثا عن أنفاق هجومية".

وقد أعلن الجيش الاسرائيلي اليوم، أنّه اكتشف نفقا جديدًا تابعا لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، يمتد بين قطاع غزة واسرائيل، في ثاني اكتشاف من نوعه في الاسابيع الاخيرة.

وقال المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنير للصحافيين "قبل نحو اربع ساعات، عثر الجيش على نفق ثان في جنوب قطاع غزة". واضاف "نفهم أنّ النفق كان بين 28 إلى 29 مترا تحت الارض في جنوب قطاع غزة، ويمتد من قطاع غزة إلى اسرائيل".

ولم يدل ليرنير بمعلومات عن مدى امتداد النفق داخل اسرائيل؛ لكنه أكّد اكتشافه في الجانب الفلسطيني من السياج الأمني.

وتستخدم الانفاق من الجانب المصري للتهريب بشكل رئيسي.

وبدأت مصر أواخر العام 2014 انشاء منطقة عازلة خشية انتقال مسلحين او اسلحة بين قطاع غزة وسيناء.

ومنذ مطلع العام الحالي، قتل 15 شخصًا على الاقل في انهيار الانفاق، بينهم أحد عشر ناشطا من كتائب القسام.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة