تحويل مسار طائرة ماليزية متجهة إلى كوريا بسبب عطل كهربائي

تحويل مسار طائرة ماليزية متجهة إلى كوريا بسبب عطل كهربائي

بالتزامن مع إعلان العثور على الطائرة المفقودة
الثلاثاء - 23 جمادى الأولى 1435 هـ - 25 مارس 2014 مـ رقم العدد [ 12901]

قالت شركة الخطوط الجوية الماليزية، إن طائرة تابعة لها تقل 271 شخصا كانت في طريقها من ماليزيا إلى كوريا الجنوبية اضطرت إلى الهبوط في هونغ كونغ بعد عطل فني شمل مولدا على متنها.
وقع هذا الحادث في وقت مبكر من صباح اليوم (الاثنين) بالتزامن مع اعلان رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق اليوم عن العثور على طائرة ماليزية كانت مفقودة منذ اكثر من أسبوع تحطمت جنوب المحيط الهندي وقتل جميع من كان على متنها وعددهم 239 شخصا.
وغادرت الطائرة الماليزية في الرحلة رقم (إم.إتش.066) كوالالمبور في الساعة 11.37 مساء بالتوقيت المحلي (15:37 بتوقيت غرينتش يوم الاحد) في طريقها إلى مطار إنشيون في سيول. غير أن الشركة قالت إن الطائرة غيرت مسارها إلى مطار هونغ كونغ الدولي حيث هبطت بسلام في حوالى الساعة الثالثة صباحا.وذلك حسبما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء.
وقالت شركة الخطوط الجوية الماليزية إن طائرتها الايرباص إيه.330-300 حولت اتجاهها بسبب مولد لا يعمل بطريقة صحيحة. ولم تنقطع الكهرباء في الطائرة لأن مولدا احتياطيا عمل بدلا منه.
وقالت الشركة إن جميع من كان على متن الطائرة وعددهم 271 شخصا نقلوا إلى طائرات شركات اخرى بينما ألغيت رحلة العودة من مطار إنشيون في سيول إلى كوالالمبور. ونقل الركاب إلى رحلات أخرى في الجزء الخاص بالعودة من الرحلة.
وقالت متحدثة باسم مطار هونغ كونغ إن الطائرة هبطت بسلام بعد أقل من 30 دقيقة من إبلاغها المطار. وقالت إن الهبوط لم يصنف على أنه هبوط اضطراري رغم وضع أجهزة الطوارئ على أهبة الاستعداد.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة