موجز اليمن

موجز اليمن

الثلاثاء - 25 رجب 1437 هـ - 03 مايو 2016 مـ

* هادي يستقبل أمين عام مجلس التعاون الخليجي

الرياض ـ «الشرق الأوسط»: استقبل الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أمس، بمقر إقامته المؤقت في الرياض، أمين عام مجلس التعاون الخليجي، الدكتور عبد اللطيف الزياني.

جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع السياسية في اليمن والعلاقات اليمنية – الخليجية، في إطار التعاون والتكامل بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي. ونوه الرئيس بجهود الدكتور الزياني وما يبذله في سبيل إخراج اليمن من أزمته وتحدياته الراهنة. كما أشاد بما قدمته دول المجلس وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، لتجنيب اليمن دورات الصراع من خلال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية التي وضعت خريطة طريق لخروج اليمن من نفقه المظلم عبر التوافق والحوار الذي أفضى إلى مسودة الدستور عبر مخرجات الحوار الوطني.

من جانبه، أكد أمين عام مجلس التعاون الخليجي دعم دول المجلس لليمن وقيادته الشرعية وصولا إلى تحقيق فرص السلام التي يستحقها الشعب اليمني، وعودة اليمن قويا فاعلا، ليحقق التكامل والتعاون مع محيطه الخليجي والعربي.

* بن دغر يبحث تعزيز العلاقات الفرنسية ـ اليمنية

الرياض ـ «الشرق الأوسط»: بحث رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أمس، خلال لقائه السفير الفرنسي لدى اليمن، جان مارك جرجوران، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

واستعرض رئيس الوزراء تطورات الأحداث ومستجدات المشاورات الجارية في الكويت. مجددًا حرص الحكومة على إنجاح المشاورات الجارية في الكويت لإحلال السلام الدائم والشامل رغم تعنت الطرف الآخر المتمثل في الحوثيين وصالح، إلا أن التفاؤل قائم، بحثًا عن الأمن والاستقرار ووقف الحرب والاتجاه نحو البناء والأعمار.

وثمن رئيس الوزراء موقف الحكومة الفرنسية ومساندتها للشرعية وتصويتها في مجلس الأمن على القرار الأممي «2216»، الذي يعد بمثابة خريطة للسلام. ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية، أكد جان مارك دعم المجتمع الدولي والدول الخمس الدائمة العضوية لإنجاح المشاورات وتطبيق قرارات مجلس الأمن على أساس النقاط الخمس، مشيدًا بدور المملكة العربية السعودية ودولة الكويت الرامي إلى إنجاح مشاورات السلام.

* محافظ المهرة يتفقد ميناء نشطون

المهرة ـ «الشرق الأوسط»: زار محافظ المهرة محمد عبد الله كده، ومعه وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي، ميناء نشطون، واطلعا على سير العمل بالميناء والجهود التي يقدمها الميناء في خدمة المحافظة.

واستمع المحافظ من إدارة الميناء إلى الخدمات التي يقدمها الميناء إلى التجار ورجال الأعمال، واطلع على الحركة الملاحية للميناء خصوصا مع وصول سفن الشحن الخاصة بالمشتقات النفطية والبضائع التجارية.

ووفقا لوكالة «سبأ» اليمنية، وجه المحافظ إدارة الميناء والجهات المختصة فيه بالعمل على تذليل الصعوبات للحركة التجارية، بما يساهم في مساعدة المواطنين للحصول على احتياجاتهم عبر البضائع المستوردة، مؤكدا حرص السلطة المحلية على تطوير أداء الميناء وتجاوز الصعوبات التي تواجهه.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة