«مديونيات الهلال» تجمع الشرفيين.. والرئيس لن يستقيل

«مديونيات الهلال» تجمع الشرفيين.. والرئيس لن يستقيل

الفريق يتأهب لتراكتور الإيراني وألميدا جاهز للمشاركة
الاثنين - 24 رجب 1437 هـ - 02 مايو 2016 مـ
الأمير نواف بن سعد (الشرق الأوسط)

علمت «الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة أن شرفيين هلاليين نجحوا في ثني الأمير نواف بن سعد عن قرار الاستقالة الذي لوح به بعد نهاية مباراة الهلال والأهلي الأخيرة.
وكان الأمير نواف بن سعد قد اجتمع مع الأمير الوليد بن طلال في قصره في ساعة مبكرة من فجر أمس الأحد، وذكرت المصادر بأنه تم الاتفاق على دعمه وإيجاد حلول عاجلة لبلورة مديونيات النادي وتلبية احتياجات الفريق الحالية خاصة أن الديون تجاوزت 120 مليون ريال قبل أن يسدد نحو 30 في المائة منها خلال العام الحالي من قبل الإدارة الحالية التي تعاني أخطاء الإدارة السابقة.
وكان رئيس نادي الهلال قد تلقى، أمس، موافقات لأعضاء الشرف لعقد اجتماع عاجل خلال الفترة القليلة المقبلة لإعادة ترتيب الأوراق في البيت الهلالي، وليس لتنصيب رئيس يخلف الأمير «نواف بن سعد» الذي نصب رئيسا بالتزكية.
من جهة أخرى يجري الفريق الأول بنادي الهلال مرانه على ملعب مجمع السلطان قابوس بمدينة مسقط، وهو الملعب الذي سيستضيف لقاء الهلال وتركتور الإيراني، غدا الثلاثاء، في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.
ويتطلب للهلال أن يحقق الفوز ليضمن التأهل مباشرة دون النظر إلى لقاء بختاكور الأوزبكي والجزيرة الإماراتي، فيما لو تعثر بختاكور سيضمن للهلال التأهل مباشرة حتى لو خسر لقاءه الأخير.
وكانت بعثة فريق الهلال قد وصلت، مساء أمس، إلى العاصمة العمانية مسقط، ويرأس البعثة نائب الرئيس عبد الرحمن النمر، وبمشاركة جميع اللاعبين باستثناء اللاعب ناصر الشمراني الذي سيغيب بداعي الإصابة، وكان المحترف البرازيلي إيلتون ألميدا قد أكمل تأهيله وباتت مشاركته بأمر المدرب، فيما تجاوز الثنائي إدواردو وعبد الله الزوري برنامج التأهيل بعد تعرضهما لإصابة بسيطة في لقاء الأهلي الأخير.
وكانت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد عينت طاقمًا كوريًا جنوبيًا بقيادة الدولي «كيم جونغ هيوك» لإدارة لقاء فريق الهلال بفريق تراكتور الإيراني، ويقام اليوم المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين يسبقه الاجتماع الفني الخاص بترتيبات اللقاء.
وفي شأن آخر كان المدرب السابق لنادي الهلال «سامي الجابر» ضمن مجموعة من المدربين المشاركين في الدورة التدريبية الآسيوية للمحترفين والمقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة، ويبحث الجابر خلال مشاركته في الدورة الآسيوية أن يحصل على شهادة PRO للمدربين المحترفين، حيث تعد شهادة PRO التدريبية، هي أعلى شهادة تدريبية معتمدة في آسيا.
على صعيد آخر أوقعت لجنة الانضباط غرامة مالية على نادي الهلال 22500 ريال لتأخر الفريق الأول في دخول الملعب لمدة دقيقتين؛ مما سبب في تأخير صافرة الشوط الثاني أمام الأهلي في كأس الملك، وغرامة أخرى مقدارها 10 آلاف ريال لحصول لاعبي الفريق الهلالي على 6 بطاقات ملونة منها 4 أصفر و2 أحمر في لقاء الأهلي بكأس الملك أيضا.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة