الأهلي يخطف حربي الرائد في خضم أفراح التأهل

الأهلي يخطف حربي الرائد في خضم أفراح التأهل

مليونا ريال بانتظار اللاعبين في حال إحراز كأس الملك
الأحد - 23 رجب 1437 هـ - 01 مايو 2016 مـ
لاعبو الأهلي يحتفلون بأحد أهدافهم في الهلال أول من أمس (تصوير: أحمد يسري)

في خضم أفراح التأهل لنهائي كأس الملك وقبلها إحراز لقب الدوري السعودي، أعلنت إدارة النادي الأهلي، أمس، عن أولى صفقاتها قبل الموسم الجديد من خلال التعاقد مع مدافع الرائد والمنتخب السعودي للشباب فهد الحربي.
ويملك الحربي مواصفات المدافع المثالي، وكان هدفا لعدد من الأندية المحلية، أبرزها الهلال والاتحاد، قبل أن تنجح الإدارة الأهلاوية في إنهاء الصفقة يوم أمس. وعلمت «الشرق الأوسط» بأن مدة عقد اللاعب مع الأهلي تمتد لأربعة مواسم مع حصول ناديه الرائد على مبلغ ثلاثة ملايين ريال دون الإفصاح عن قيمة عقده مع الأهلي.
من جهة أخرى، أعلن خالد أبو راشد، المستشار القانوني عضو المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف، عن رصد سيدة أعمال أهلاوية مبلغ مليوني ريال مكافآت للاعبين في حال تحقيق الفريق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين.
من جهة ثانية، فضل السويسري غروس، مدرب الفريق، منح اللاعبين راحة عن أداء أي حصة تدريبية مساء أمس (السبت) بعد المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون في لقاء نصف نهائي الكأس أمام الهلال الذي امتد إلى أشواط إضافية.
وسيعاود الفريق تدريباته بدءا من اليوم الأحد على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، استعدادا لمواجهته الآسيوية أمام الجيش القطري يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الجوهرة المشعة بجدة في آخر مبارياته ضمن المجموعة الرابعة.
ويملك الأهلي بصيص أمل في بلوغ دور الـ16 في حالة انتصاره في اللقاء، وتعثر منافسة المباشر على التأهل فريق العين الإماراتي الذي يلاقي ناساف الأوزبكي.
وينتظر أن يعتمد غروس على العناصر البديلة التي لم تسنح لها فرصة المشاركة بصورة مستمرة في المباريات الماضية لاستكمال باقي مباريات الدوري، والمشاركة في الجولتين المتبقيتين من المسابقة أمام الرائد والفتح على التوالي، مع الاستعانة ببعض الأسماء الأساسية في لقاء الجيش القطري آسيويا يوم الثلاثاء المقبل، على أن يتم إعداد باقي اللاعبين بصورة مثالية لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين المتوقع إقامته في النصف الأخير من شهر مايو (أيار) المقبل.
من جانبه، أكد لاعب الأهلي سلمان المؤشر أنهم توقعوا بوصفهم لاعبين أن يجدوا مقاومة أكبر من الهلال في لقاء نصف نهائي الكأس عن مواجهة الدوري، وقال: «حذرنا الجهاز الفني من هذا الجانب، فالهلال فريق صعب، وليس من السهولة تجاوزه خلال أقل من أسبوع مرتين، وعملنا على الإعداد له بصورة جيدة من خلال عدم الاستعجال في النتيجة، والعمل على عدم فقد الكرة بصورة سريعة وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني، والحمد لله نجحنا في تحقيق الهدف المطلوب بالتأهل للمباراة النهائية، مباركا لجميع محبي النادي الأهلي، خصوصا الجماهير الغفيرة التي ساندتنا في الملعب ولم نعدهم خائبين».
وأشاد سلمان المؤشر بتدخلات مدرب الفريق غروس الفنية التي وصفها بالذكية في المباراة، بعد أن غامر من خلال الهجوم المكثف، وطلبه الضغط على دفاعات فريق الهلال بالتغييرات الهجومية التي أجراها بحثا عن تعديل النتيجة والانتصار، وهو ما تحقق رغم تأخره إلى الأشواط الإضافية، مؤكدا سعادتهم كلاعبين بهذا الانتصار، وسعيهم خلال الفترة المقبلة لتحقيق لقب كأس أغلى الناس «سلمان الحزم»، وضمه للقب بطولة الدوري، لتكون فرحة الأهلاويين فرحتين بحول الله وقوته خلال هذا الموسم.
من جهة ثانية، قدم رئيس النادي مساعد الزويهري العضوية الشرفية إلى الأمير عبد الله بن فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز بوجود نائبه عبد الله بترجي أثناء وجود البعثة الأهلاوية في العاصمة الرياض، وتحديدا بعد نهاية مباراة الهلال في نصف نهائي الكأس، لينضم بذلك الأمير عبد الله بن فيصل بن عبد الله إلى قائمة شرفيي النادي الأهلي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة