رانييري: سنحارب لتحويل الحلم إلى حقيقة

رانييري: سنحارب لتحويل الحلم إلى حقيقة

5 ملايين إسترليني لمدرب ليستر إذا فاز فريقه بدوري إنجلترا
السبت - 22 رجب 1437 هـ - 30 أبريل 2016 مـ
كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي (رويترز)

قالت صحيفة «تايمز» البريطانية أمس، إن الإيطالي كلاوديو رانييري، مدرب ليستر سيتي، سيحصل على مكافأة مالية كبيرة قيمتها 5 ملايين جنيه إسترليني (7.33 مليون دولار) في حال فوز فريقه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. كما يتضمن عقد المدرب الإيطالي بندا يضمن له الحصول على 100 ألف جنيه إسترليني مقابل كل مركز يحققه النادي فوق المركز 18، وهو ما يضمن له الحصول على 1.7 مليون جنيه إسترليني إذا ما احتل فريقه المركز الأول في نهاية الموسم.
وعندما تولى رانييري تدريب ليستر مع بداية الموسم الحالي، كلف بمهمة الحفاظ على وجود النادي في دوري الأضواء، وإبعاده عن شبح الهبوط، كما تضمن العقد بنودا تضمن الانفصال بسهولة إذا ما فشل في المهمة. لكن المدرب الإيطالي طلب بنودا تخصه وهي الحصول على حوافز مالية إضافية في حال تأهل الفريق للدوري الأوروبي أو لدوري الأبطال أو إذا فاز بدوري إنجلترا الممتاز. وبحسب تقرير الصحيفة البريطانية، فإن رانييري يحصل حاليا على راتب سنوي قيمته 1.5 مليون جنيه إسترليني، وهو يبحث في الوقت الراهن مع النادي في إمكانية توقيع عقد جديد. ويحتاج ليستر لثلاث نقاط فقط من آخر ثلاث مباريات ليضمن الفوز بلقب الدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه، وسيتوج باللقب إذا فاز على مضيفه مانشستر يونايتد يوم الأحد المقبل، أو في حال خسارة فريق المركز الثاني توتنهام هوتسبير أمام تشيلسي يوم الاثنين.
وفي المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة مانشستر يونايتد غدا، قال رانييري: «سنحارب لتحويل الحلم إلى حقيقة، حتى تلك اللحظة التي أتحدث فيها الحلم لم يتحقق بعد». وأضاف: «أحترم لويس فان غال كثيرًا، كذلك جماهير ونادي مانشستر يونايتد، يوم الأحد سنلعب مباراة صعبة للغاية ويجب أن نفوز». وأكمل: «أريد التركيز قبل المباراة القادمة، هذا ما فعلناه في التدريبات التي تسبق المباراة، التركيز كان عاليًا جدًا». وأردف: «لقد تحدثت مع اللاعبين، كل الأمور بين يدينا، يجب الهدوء ثم التركيز وسنحقق ما نريد، لدي الكثير من الخيارات، 24 لاعبًا متاحًا للمباراة، قد أغير التشكيل كاملاً، ولكن يصعب التغيير كثيرًا قبل مباراة حاسمة». وأضاف قائلاً: «لست متعصبًا ولا قلقًا، أفكر فقط في مانشستر يونايتد، وأقول للاعبين إن التركيز أبرز أسباب القوة». ثم اختتم رانييري تصريحاته قائلاً: «نعرف جيدًا أننا الآن أمام فرصة قوية للحصول على الدوري الإنجليزي، فقط بأيدينا لا بيد أحد آخر، في الموسم القادم قد لا يتكرر هذا السيناريو».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة