صراع الوصافة يشتعل بين نابولي وروما في الدوري الإيطالي

صراع الوصافة يشتعل بين نابولي وروما في الدوري الإيطالي

يوفنتوس يستعد للاحتفال باللقب مع جماهيره في تورينو
السبت - 23 رجب 1437 هـ - 30 أبريل 2016 مـ
أفراح روما وأحزان نابولي الاثنين الماضي (أ.ف.ب)

استمتع يوفنتوس بيوم إضافي هذا الأسبوع للاحتفال بحسم تتويجه بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، بينما يتأهب نابولي وروما استعدادا لصراع المراحل الأخيرة على انتزاع البطاقة الثانية المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
وتغلب روما صاحب المركز الثالث على نابولي صاحب المركز الثاني 1 - صفر الاثنين الماضي؛ ليقلص الفارق بينهما إلى نقطتين، قبل 3 مراحل من النهاية. وكان هذا الانتصار مهما للغاية بالنسبة لروما، حيث إنه قد يحسم المركز الثاني لصالحه من خلال تفوقه في نتائج المواجهات المباشرة أمام نابولي، في حالة تساوي عدد النقاط بينهما في النهاية. ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني بالدوري الإيطالي مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، بينما يخوض صاحب المركز الثالث دورا فاصلا يمكنه من خلاله التأهل لدوري الأبطال، أو المشاركة في الدوري الأوروبي في حالة الهزيمة. وقال لوشيانو سباليتي، المدير الفني لروما «مع هذا الحماس وعدم وجود ضغوط من الفرق الأخرى، يمكننا تقديم مباريات جيدة أخرى». وأضاف: «لكنني أعتقد أن الأمر (انتزاع المركز الثاني) صعب للغاية؛ لأننا في حاجة إلى التغلب على فارق نقطتين، في الوقت الذي يقدم فيه نابولي مستويات جيدة».
وتولى سباليتي تدريب الفريق خلفا لرودي غارسيا في يناير (كانون الثاني) الماضي، وكان روما متأخرا حينذاك عن نابولي الذي كان متصدرا بفارق سبع نقاط، لكن سباليتي قاد روما لتجاوز فيورنتينا وإنتر ميلان بجدول المسابقة. ويحل روما (71 نقطة) ضيفا على جنوا مساء الاثنين المقبل في مباراته بالمرحلة الـ36، كما يستضيف نابولي (73 نقطة) فريق أتلانتا في اليوم نفسه.
أما يوفنتوس الذي يتفوق على نابولي بفارق 12 نقطة، فقد احتفل باللقب الخامس له على التوالي بالدوري والذي حسم بهزيمة نابولي الاثنين الماضي، واستمرت احتفالاته حتى الأربعاء الماضي قبل أن يستأنف التدريبات الخميس؛ استعدادا لمواجهة كاربي غدا (الأحد).
وكان كاربي، صاحب المركز الـ17، قد تغلب على إمبولي 1 - صفر مساء الاثنين الماضي ليتفوق بفارق 3 نقاط أمام مراكز الهبوط التي يحتلها باليرمو وفروسينوني وهيلاس فيرونا، علما بأن هيلاس فيرونا هو الفريق الوحيد الذي حسم هبوطه للدرجة الثانية حتى الآن. ويستضيف باليرمو فريق سامبدوريا مساء الغد، بينما يحل فروسينوني ضيفا على ميلان صاحب المركز السادس، الذي يتنافس على انتزاع بطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي لتفادي الخروج من الموسم صفر اليدين.
كذلك، يمكن لميلان حسم مشاركته في الدوري الأوروبي في حالة الفوز بنهائي كأس إيطاليا المقرر أمام يوفنتوس في 21 من الشهر المقبل. ويتأخر ساسولو بفارق نقطة واحدة خلف ميلان، قبل مواجهة فيرونا، بينما يحل إنتر ميلان صاحب المركز الرابع ضيفا على لاتسيو وفيورنتينا صاحب المركز الخامس ضيفا على كييفو اليوم. وفي مباراتين أخريين بالمرحلة نفسها، يلتقي أودينيزي مع تورينو مساء اليوم وإمبولي مع بولونيا مساء الغد.


اختيارات المحرر

فيديو