مدرب الهلال: سأكشف كل الخفايا بعد نهاية الموسم

مدرب الهلال: سأكشف كل الخفايا بعد نهاية الموسم

سيدخل مباراة اليوم في غياب ألميدا والشمراني والدوسري
الجمعة - 21 رجب 1437 هـ - 29 أبريل 2016 مـ
ألميدا لن يشارك الليلة أمام الأهلي بسبب الإصابة (المركز الإعلامي بنادي الهلال)

تدرس إدارة نادي الهلال بالتشاور مع مستشارين فنيين ملفات اللاعبين الأجانب التي ستستغني عنهم نهاية الموسم الحالي، مع النظر إلى ما سيقدمه الجهاز الفني الحالي عن مردود اللاعبين بالأرقام وعدد المباريات ومدى استفادة الفريق من كل عنصر.
وتشير المصادر إلى مغادرة المهاجم البرازيلي إيلتون ألميدا نهاية الموسم مع الإبقاء على مواطنه إدواردو، بينما لا يزال أمر المدافع البرازيلي ديغاو والكوري كواك عائقا ومرتبطا بجلب الفريق لمدافع محلي، وفي هذه الحالة سيسرح أحدهما إن لم يكن الاثنان مع بعضهما والاعتماد على المدافعين المحليين.
ويبقى الهم الأكبر لدى إدارة الهلال البحث عن مدرب خلفا لليوناني دونيس الذي يلقى سخطا كبيرا من الأوساط الهلالية رغم حصوله على ثلاث بطولات مع الفريق وربما يحقق الرابعة، لكن ذلك لن يشفع له بالبقاء في الفريق موسما آخر.
وتتخذ إدارة نادي الهلال بقيادة الأمير نواف بن سعد سياسة جديدة في المشاورات مع أعضاء الشرف لمستقبل الفريق الأزرق؛ حيث لن يكون هناك رأي لأعضاء الشرف غير الداعمين خلال الموسم الحالي، بل غير مرحب بهم في النادي حتى لو كانوا من الأعضاء المهمين في فترات سابقة.
من جانبه، يجهز المدرب دونيس المهاجم ياسر القحطاني ويوسف السالم ليعتمد على أحدهما في القائمة الأساسية اليوم أمام الأهلي؛ نظرا إلى غياب المهاجمين إيلتون ألميدا والشمراني للإصابة.
من جهته، اعترف اليوناني جورجيوس دونيس، المدير الفني للفريق الأول بنادي الهلال، بأنه خسر أهم أهدافه هذا الموسم وهو تحقيق الدوري، وأرجأ الحديث عن أسباب ذلك إلى وقت مناسب.
وقال، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بالنادي مساء أمس: «خسرنا أكبر أهدافنا هذا الموسم وأنا أعني الدوري وسيتم تأجيل الحديث عن أسباب ذلك إلى وقت لاحق أراه مناسبا لأكشف للجماهير الهلالية كل شيء وأنا ولدت في محيط كروين وأعرف كيف أتعامل مع الإخفاق، ولكن المهم لدينا الآن مباراة الأهلي في نصف نهائي كأس الملك، التي نحمل لقبها الذي حققناه الموسم الماضي، وهي بطولة كبيرة ومهمة نرغب في المحافظة عليها، ويجب أن نكون أكثر قتالية ونحن نقابل الأهلي، خصوصا أنها على أرضنا، ولا شك أن ظروفها ستختلف عن مباراة الدوري الأخيرة بين الفريقين وعملنا على الجانب النفسي والبدني والفني وحضرنا لهذه المباراة من جميع النواحي».
وتابع: «بعد كل سقوط طبيعي أن نمر بمعنويات صعبة وحتى على صعيد الجماهير، ولكن في كرة القدم لا بد أن تقف في اليوم الثاني وبالنسبة إلينا أمامنا مباراتان صعبتان، ولا نركز إلا عليهما في الوقت الحالي، وأعني لقاء الأهلي ولقاء تركتور الثلاثاء المقبل، ولاعبو الهلال جاهزون للقتال».
وعن إشراك اللاعب عبد الله عطيف، قال: «عبد الله عطيف لاعب مميز ويعجبني جدا، ولكن نظرة الإعلامي تختلف دائما عن المدرب، وما يهمني هو مصلحة الفريق في كل مباراة».
ودافع دونيس عن فشله في تحقيق بطولة الدوري، وقال: «دعونا نعود للخمس سنوات الأخيرة، التي لم يحقق فيها الهلال الدوري فهل كانت المشكلة هي المدرب، ولكن دائمًا أسهل قرار يمكن التفكير فيه حال الإخفاق هو إقالة المدرب، وهذا الأمر معتاد، ولو عدنا لمباراة الأهلي الأخيرة فقبل المباراة كنا نعلم أن هناك لاعبين لا يتمتعون بجاهزية عالية، وهم نواف العابد وألميدا وسالم الدوسري، كما أننا وفي المباراة سنحت لنا فرص كثيرة للتسجيل لو سجلناها لكنا اليوم نتحدث عن بطل آخر غير الأهلي، وكانت أكبر مشكلة واجهناها واستغلها الأهلي هي بدايتنا السيئة في الشوط الثاني، التي تسببت في الخسارة».
وكشف أن أبرز غيابات الفريق أمام الأهلي هم: ألميدا، وناصر الشمراني، وعبد العزيز الدوسري، سيغيبون بسبب الإصابة، وختم حديثه بأنه يوجه رسالة للجماهير الهلالية، وقال: «في هذه الأيام نحتاج إلى وقفتكم مهمة لنا، وسنحدثكم عن كل الخفايا مستقبلا».
بقيت الإشارة إلى أن لجنة الانضباط غرمت الهلال، أمس، 125 ألف ريال؛ بسبب رمي جماهيره علب المياه على أرض فريق الأهلي في اللقاء الذي جرى، الأحد الماضي، كما غرمته 15 ألف ريال؛ بسبب تأخره في تسليم قائمتي اللاعبين والجهازين الفني والإداري، إلى جانب 10 آلاف ريال غرامة؛ بسبب تأخره في النزول إلى أرض الملعب لمدة دقيقتين؛ مما تسبب في إطلاق الحكم الألماني لصافرة الشوط الثاني.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة