سان جيرمان يستعد للاحتفال باللقب الفرنسي أمام موناكو

سان جيرمان يستعد للاحتفال باللقب الفرنسي أمام موناكو

فرق الدوري تحول صراعها إلى المراكز المؤهلة لبطولات أوروبا
الجمعة - 8 جمادى الآخرة 1437 هـ - 18 مارس 2016 مـ
باريس: «الشرق الأوسط»
سيكون باريس سان جيرمان أمام فرصة مثالية للاحتفال بلقبه الرابع على التوالي عندما يستضيف موناكو الأحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي تفتتح اليوم بلقاء مرسيليا ورين.
ويخوض فريق المدرب لوران بلان المباراة الأولى على أرضه بعد أن حسم لقبه الرابع على التوالي في المرحلة الماضية بفوزه خارج قواعده على تروا الأخير بنتيجة كاسحة 9 - صفر، مستفيدا من اكتفاء موناكو بالتعادل مع ضيفه رينس 2 - 2.
وشاءت الصدف أن تكون المباراة التالية لنادي العاصمة بعد حسمه اللقب ضد موناكو بالذات، وهو بالتالي لا يريد أن يعكر عليه فريق الإمارة احتفاله بالتتويج الذي جاء قبل 8 مراحل من نهاية البطولة.
ويملك سان جيرمان 77 نقطة، بفارق 15 نقطة عن موناكو الساعي إلى ضمان المركز الثاني الذي يخوله المشاركة مباشرة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وحقق باريس سان جيرمان رقما قياسيا في فترة إنهاء الصراع على اللقب بتتويجه في المرحلة الثلاثين، بينما كان الرقم السابق في حوزة ليون حين توج عام 2007 في المرحلة الثالثة والثلاثين أي قبل 5 مراحل من نهاية البطولة.
ويحتل باريس سان جيرمان المركز الخامس على لائحة الأندية الأكثر تتويجا مشاركة مع رينس وبوردو (6 ألقاب لكل منها) بعد سانت إتيان (10 ألقاب) ومرسيليا (9) ونانت (8) وموناكو وليون (7 لكل منهما). وتأهل سان جيرمان أيضا إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب تشيلسي الإنجليزي.
ويستضيف نيس الثالث برصيد 47 نقطة الأحد أيضا غازيليك اجاكسيو الثامن عشر برصيد 33 نقطة والمهدد بالهبوط ويترقب نتيجة مباراة سان جيرمان وموناكو آملا بخسارة الأخير لكي يقلص الفارق معه ويزاحمه بقوة على المركز الثاني.
ويشارك صاحب المركز الثالث في الملحق المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.
ويخوض ليون الرابع (46 نقطة) غدا اختبارا صعبا مع ضيفه نانت السادس (44 نقطة) في سعيه إلى تحسين ترتيبه طمعا بالمشاركة في البطولة الأوروبية الأهم، لأن مركزه الحالي يخوله خوض غمار يوروبا ليغ في الموسم المقبل.
وتفتتح المرحلة اليوم بمباراة قوية تجمع مرسيليا العاشر (39 نقطة) مع ضيفه رين الخامس (45 نقطة).
ويلعب غدا سانت إتيان مع مونبيلييه، وليل مع تولوز، وكاين مع تروا، ورينس مع غانغان، وانجيه مع لوريان، والأحد بوردو مع باستيا.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة