بوتين يلتقي ملك البحرين اليوم في سوتشي

يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الاثنين، لإجراء محادثات حول التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة في مدينة سوتشي الروسية، طبقا لما ذكرته وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء.
وتستضيف هذه المدينة الروسية المطلة على البحر الأسود مباحثات قمة روسية بحرينية يجريها الرئيس الروسي وملك البحرين، الذي يصل إلى روسيا في زيارة عمل.
وقال جهاز الإعلام الرئاسي الروسي إنه يُنتظر أن تتركز المباحثات على زيادة التعاون بين روسيا والبحرين في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والشؤون الإنسانية.
كما يُتوقع أن يتم خلال اللقاء تبادل مستفيض للآراء حول تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلى الأخص في سياق مكافحة الإرهاب الدولي، حسب الوكالة الروسية.
ومن المعروف أن الرئيس بوتين سبق والتقى العاهل البحريني في العام الماضي ثلاث مرات، حيث تركزت مباحثاتهما حول تنشيط حركة الاستثمارات المتبادلة، بينما جرى توقيع الوثائق الرسمية حول هذا الشأن. وقد استبق أحمد الساعاتي سفير البحرين في روسيا هذه الزيارة بحديث صحافي لوكالة «سبوتنيك» كشف فيه «عن رغبة بلاده بأن تفتح السلطات الروسية المجال لمنح مواطني البحرين تأشيرات عند الوصول، وخصوصا رجال الأعمال، الذي من شأنه أن يساهم في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين»، ونقلت الوكالة الروسية عن السفير البحريني ما قاله حول رغبة بلاده في إتاحة الفرصة أمام مواطني البحرين للحصول على تأشيرات الدخول في المطار عند الوصول، على غرار ما تفعله البحرين مع مواطني روسيا الذين يحصلون على تأشيرات الدخول لمدة شهر. وقال السفير البحريني إن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسية في اجتماعه مع نظيره البحريني في ديسمبر (كانون الأول) الماضي «وعد بأن يسعى لأن يتمتع رجال الأعمال بتأشيرات متعددة وقد يحصلون عليها من المطار»، مشيرا إلى أن مثل هذه المبادرة سوف تساهم في تدعم الحركة التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.