«الحكام»: سياسة جديدة في الإعلان عن قضاة الملاعب

«الحكام»: سياسة جديدة في الإعلان عن قضاة الملاعب

كلفت الحنفوش لإدارة الاتحاد والرائد.. والنحيت للنصر والقادسية
الثلاثاء - 23 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 02 فبراير 2016 مـ

قررت لجنة الحكام التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم تطبيق نظام جديد في إعلان أسماء حكام مباريات الدوري السعودي للمحترفين من خلال إعلان أسماء الحكام المكلفين قبل موعد المباراة بيومين فقط، وذلك تجنبا للانتقادات التي تمارس على الحكام من قبل الشارع الرياضي والتي تشكل عليهم ضغوطا في حال الكشف عن أسمائهم قبل وقت مبكر كما جرت العادة.

وتم الإعلان عن أسماء حكام مواجهتي غد الخميس فقط وذلك للجولة الخامسة عشر من الدوري السعودي للمحترفين حيث أسندت مهمة قيادة مواجهة فريقي النصر مع القادسية على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض (6.20 مساء) للحكم محمد النحيت، ويعاونه الدوليان محمد العبكري، وعبد الرحيم الشمري، والدولي محمد القرني «رابعًا»، والدولي السابق مهنا الشبيكي «مقيمًا».

فيما كلفت الحكم الدولي شكري الحنفوش لقيادة مباراة الاتحاد مع الرائد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة) (8.30 مساء)، ويساعده الدوليان بدر الشمراني، وماجد الناصر، وعبد الرحمن الكعبي «رابعًا»، والدولي السابق عبد الرحمن القحطاني «مقيما».

من جانب آخر تسلم جميع الحكام نصف مستحقاتهم المتأخرة هذا الموسم والتي تتمثل في 13 جولة وتبقى لهم مكافآت الموسم الماضي وهذا الموسم والتي تتمثل في مكافآت رابطة دوري المحترفين وكذلك الفروقات التي أعلنها الاتحاد السعودي لكرة القدم لحكام الدوري السعودي للمحترفين.

من ناحيتها، حددت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم موعد إقامة باقي مباريات دور الـ16 لكأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، حيث يلتقي فريقا العروبة مع الجيل على ملعب نادي العروبة بمنطقة الجوف في 7 مارس (آذار) المقبل.

وفي الثامن من شهر مارس يواجه الحزم نظيره الباطن على ملعب نادي الحزم بمحافظة الرس، وفي نفس اليوم يلتقي الاتحاد مع الوحدة على مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة.

فيما يواجه الشباب نظيره الرائد في 17 من مارس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض، وفي 18 مارس يلتقي الخليج مع المجزل على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في محافظة الخبر.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة