تأهل سهل لفيدرر وصعب لديوكوفيتش إلى دور الثمانية وخروج فافرينكا وموراي

تأهل سهل لفيدرر وصعب لديوكوفيتش إلى دور الثمانية وخروج فافرينكا وموراي

مواجهة ثأرية في نصف نهائي «إنديان ويلز» للتنس بين رادفانسكا وهاليب اليوم
الجمعة - 13 جمادى الأولى 1435 هـ - 14 مارس 2014 مـ

بلغ السويسري روجيه فيدرر، المصنف ثالثا، الدور ربع النهائي من دورة «إنديان ويلز» الأميركية الدولية في للتنس، أولى دورات الألف نقطة للماسترز، بفوزه على الألماني تومي هاس (6 - 4) و(6 - 4).

ويسعى فيدرر إلى تحقيق لقبه الخامس في هذه الدورة بعد أعوام 2004 و2005 و2006 و2012. وسيلتقي في الدور المقبل الجنوب أفريقي كيفن أندرسون الذي حال دون مواجهة سويسرية خالصة في الدور المقبل بتغلبه على ستانيسلاس فافرينكا الثالث (7 - 6) و(7 - 1) و(4 - 6) و(6 - 1).

وكان فافرينكا يشارك في أول دورة له منذ أن توج في بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى في الـ«غراند سلام» مطلع العام الحالي. والخسارة هي الأولى لفافرينكا بعد 13 انتصارا متتاليا منذ مطلع العام الحالي شهدت تتويجه في دورة شيناي وبطولة أستراليا المفتوحة. وقال فافرينكا: «كنت أتوقع هذا الأمر، فأنا لا أستطيع الفوز في جميع الدورات التي أشارك فيها». وكان أندرسون خسر المواجهات الثلاث السابقة التي جمعته بفافرينكا، وقال: «حاولت أن أفرض إيقاعي منذ بداية المباراة وألعب بقتالية، وقد نجحت خطتي».

وكان البريطاني آندي موراي الخامس ضحية أخرى في هذا الدور بسقوطه أمام الكندي ميلوش راونيتش صاحب الإرسالات القوية (6 - 4) و(5 - 7) و(3 - 6). ولم ينجح موراي في بلوغ أي مباراة نهائية منذ خضوعه لعملية جراحية في ظهره في سبتمبر (أيلول) الماضي، وقال عن خسارته «لعبت بشكل سيء خصوصا في المجموعة الأخيرة. أشعر بخيبة أمل لأن باقي فترات المباراة كانت جيدة».

وضرب راونيتش، المصنف عاشرا في هذه الدورة، موعدا في ربع النهائي مع الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف الذي واصل مشواره بعد أن أطاح في الدور الثالث بالإسباني رافايل نادال الأول، وذلك بتخلصه من عقبة الإيطالي فابيو فونييني بسهولة (6 - 2) و(6 - 4).

وتخطى الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني خسارته المجموعة الأولى (1 - 6) أمام الكرواتي مارين سيليتش وقلب الأمور في مصلحته ليفوز بالمجموعتين الأخيرتين (6 - 2) و(6 - 3). واحتاج ديوكوفيتش، الساعي إلى لقبه الثالث في هذه الدورة بعد تتويجه بها عامي 2008 و2011 إلى ساعة و45 دقيقة لكي يتخلص من سيليتش ويضرب موعدا في الدور المقبل مع الفرنسي جوليان بينيتو الذي تغلب بدوره على الإسباني فيليسيانو لوبيز (6 - 3) و(7 - 6) و(7 - 4). وتأهل إلى الدور ذاته، الأميركي جون إيسنر الثاني عشر بتغلبه على الإسباني فرناندو فرداسكو الثلاثين (7 - 6) و(7 - 3) و(3 - 6) و(6 - 3). وهو سيواجه اللاتفي آرنست غولبيش العشرين الذي تغلب بدوره على الإسباني الآخر روبرتو باوتيستا (7 - 6) و(7 - 0) و(4 - 6) و(6 - 2).

وعند السيدات، ستكون البولندية إنييسكا رادفانسكا، المصنفة ثانية، أمام فرصة تحقيق ثأرها من الرومانية سيمونا هاليب السادسة لأن اللاعبتين ستتواجهان في الدور نصف النهائي اليوم بعد فوز الأولى على الصربية يلينا يانكوفيتش السابعة (7 - 5) و(2 - 6) و(6 - 4). والثانية على الأسترالية الصاعدة من التصفيات كايسي ديلاكوا (6 - 2) و(6 - 2).

وكانت هاليب، المتوجة بسبعة ألقاب في مسيرتها حتى الآن بينها ستة الموسم الماضي، أطاحت برادفانسكا من الدور نصف النهائي لدورة الدوحة الشهر الماضي في طريقها لإحراز اللقب على حساب الألمانية أنجيليك يربر.


اختيارات المحرر

فيديو