الإسباني بينات يخير اللاعبين في إجازة «الحج».. ومختار خالف التعليمات

الإسباني بينات يخير اللاعبين في إجازة «الحج».. ومختار خالف التعليمات

الاتحاديون غاضبون على القناة الرياضية بسبب «الأهازيج»
الثلاثاء - 4 ذو الحجة 1434 هـ - 08 أكتوبر 2013 مـ
الإسباني بينات

قرر المدرب الإسباني بينات، المدير الفني لفريق الاتحاد، اقتصار أيام الإجازة في عيد الأضحى على يومين فقط، حيث خيَّر اللاعبين بين يوم عرفة وأول يوم في العيد، أو أول وثاني أيام العيد، وطالب اللاعبين بالحرص على عدم الإفراط في تناول الوجبات الدسمة خلال إجازة العيد حتى لا تؤثر عليهم لياقيا.

كما قرر المدير الفني للفريق منح اللاعبين حصة تدريبية إضافية تعتمد على التركيز على ضربات الجزاء خصوصا بعد أن أضاع مختار فلاتة الضربة الثانية للاتحاد في الدوري أمام الأهلي، الأمر الذي أدى إلى التفريط بنقطتين.

وكشف المدرب عن أن مختار لم يكن مهيأ في الأساس لتنفيذ ضربة الجزاء، وكان المرشح هو البرازيلي جبسون، لكن رغبة فلاتة كانت هي كلمة الفصل لتنفيذ الضربة.

وتواصل إدارة الكرة مخاطباتها لعدد من الأندية لخوض مواجهة ودية وفق مطالب الجهاز الفني للفريق بقيادة الإسباني بينات الذي أوصى بتأمين مواجهتين وديتين على أقل تقدير للفريق ليتسنى له الوقوف على مستويات لاعبيه قبل مواجهة فريقه المرتقبة أمام الفيصلي ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري المحترفين السعودي.

وفي شأن متصل، غادر معن الخضري، لاعب الفريق، إلى المدينة الفرنسية مرسيليا لإجراء مزيد من الفحوص الطبية على موضع إصابته التي تعرض لها مؤخرا واستدعت حرمانه من المشاركة مع زملائه في الجولتين الأخيرتين من منافسات دوري المحترفين السعودي، حيث سيخضع اللاعب لبرنامج تأهيلي هناك يمتد لأسبوعين قبل العودة للالتحاق بتدريبات فريقه الجماعية.

في الوقت الذي يواصل فيه أسامة المولد برنامجه التأهيلي في مرسيليا، حيث أوضحت الفحوص الطبية الأخيرة التي أجراها عدم حاجته لتدخل جراحي، وواصل اللاعب خلال وجوده هناك برنامجا علاجيا وتأهيليا، ومن المقرر وصوله إلى جدة الأربعاء المقبل تمهيدا لانخراطه في برنامج لياقي قبل الانخراط في تدريبات فريقه الجماعية.

من جهته، كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن تصعيد مسؤولي القناة السعودية أمر تذمر الجماهير الاتحادية من إخفاء أهازيجهم خلال مواجهة فريقهم الماضية أمام الأهلي، حيث شرعت في إجراء تحقيق موسع حول مسببات حجب صوتهم طيلة مجريات المباراة بين الفريقين.

ومن جانبه، علق صالح القرني، رئيس رابطة مشجعي الاتحاد، على الحادثة بأنه أمر مستغرب وكأن الأهلي يلعب مع الأهلي، مؤكدا أنه لا يود الدخول في الذمم أو النوايا، لكن الشيء الذي يتضح أن هناك تعمدا؛ لأن الموضوع حدث في طيلة المباراة، معتبرا ذلك غلطة ليست سهلة، والمطلوب توضيح ما حدث ومن المتسبّب فيه.

وعاد القرني ليشير إلى أن الشخص المسؤول لم يكن مباليا، مبديا استغرابه من مخرج المباراة الذي حتما كان يتابع الصوت وكيف لم يكتشف هذا الخطأ.

من جهة ثانية، يستأنف الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد تحضيراته مساء اليوم بعد الإجازة التي منحها الجهاز الفني والإداري للاعبين لليومين الماضيين، حيث من المنتظر أن يدخل اللاعبون غدا البرنامج الإعدادي الذي أقره الجهاز الفني، حيث سيخضعون لحصتين تدريبيتين؛ ستشمل الأولى تدريبات لياقية في صالة الحديد واللياقة بالنادي، فيما ستشمل الأخرى التدريبات الفنية والتكتيكية إلى يوم الأحد المقبل.

وعلى صعيد منفصل، ينتظر أن يدخل نادي الاتحاد عضوية رابطة مؤسسة شيفيد إف سي الدولية التي يرأسها فخريا رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر، رسميا خلال الأيام المقبلة، بعد أن يتم ترشيحه من قبل اتحاد الكرة السعودي الذي تلقى خطابا من الرابطة تطالب من خلاله بترشيح أقدم الأندية السعودية تأسيسا للانضمام لعضويتها التي تضم أندية إنجليزية وفرنسية وإسبانية وإيطالية وبرازيلية وأرجنتينية.

وتهدف الرابطة إلى تعزيز التضامن والقيم الأساسية والنزاهة والاحترام ودعم أنشطة المجتمع وإقامة بطولات دولية وتاريخية بين الأندية الأقدم في العالم.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة