الأهلي يستعيد «شيفو» أمام ضمك

الأهلي يستعيد «شيفو» أمام ضمك

غضب جماهيري بسبب إبعاد غروس 8 لاعبين
الاثنين - 22 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 01 فبراير 2016 مـ
محمد عبد الشافي سينعش الأهلي بعد غيابه مؤخرا («الشرق الأوسط»)

ضم الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس اللاعب الدولي المصري محمد عبد الشافي لقائمة البعثة التي غادرت ظهر أمس (الأحد) مدينة جدة متوجهة إلى مدينة أبها استعدادا لملاقاة فريق ضمك عصر اليوم (الاثنين) على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمحالة، ضمن دور الـ16 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.
ويرغب الجهاز الفني للأهلي إعداد اللاعب بدنيا وفنيا وإعادته مع المجموعة بشكل متدرج قبل مواجهة نهائي كأس ولي العهد أمام الهلال نهاية شهر فبراير (شباط) الحالي بعد أن غيبته الإصابة (خشونة في الركبة) لفترة طويلة عن مشاركة فريقه وينتظر أن يشارك اللاعب في جزء من لقاء اليوم أمام ضمك لأول مرة خصوصا أن اللاعب منصور الحربي بات يقدم مستويات متطورة منذ عودته في لقاء الطائي بمسابقة الكأس.
وكذلك ضمت بعثة فريق الأهلي التي وصلت أبها أمس العائد من الإصابة عقيل بلغيث بعد إكماله البرنامج العلاجي والتأهيلي الموضوع له ومنحه الضوء الأخضر من قبل طبيب الفريق للعودة إلى المشاركة مجددا بعد أن غيبته الإصابة عن مباراة التعاون الماضية بسبب معاناته من شد عضلي.
وكانت بعثة فريق الأهلي قد وصلت ظهر أمس (الأحد) إلى مدينة أبها بعد أن غادرت مدينة جدة في تمام الساعة الـ11 صباحا وكان في استقبالها نائب رئيس ضمك سفر الشهراني وجماهير أهلاوية كبيرة رحبت بلاعبي الفريق وأعضاء البعثة فور نزولهم لصالة الوصول مقدمين لهم الورود ورددت الجماهير الحاضرة الأهازيج الأهلاوية احتفاء بقدوم النادي إلى مدينة أبها.
وقدم محسن الفقيه دروعًا وهدايا تذكارية لرئيس النادي ونائبه مهداة من مجلس جماهير الأهلي في أبها لدى وصولهم مع بعثة الفريق الكروي.
وقد أجرى الجهاز الفني لفريق الأهلي تعديلا طفيفا في البرنامج الإعدادي الخاص بالمباراة خلال الساعات الماضية وذلك بعد إبداء رغبته إجراء الحصة التدريبية الأخيرة على ملعب المباراة، حيث غادرت البعثة الأهلاوية ظهر أمس جدة على متن طائرة خاصة وأجرى الحصة التدريبية الأخيرة على ملعب المباراة بالمحالة والتي واصل من خلالها المدرب غروس تركيزه على النواحي التكتيكية والتصويب المباشر نحو المرمى ولم يغفل الجهاز الفني تنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة والمباشرة نحو المرمى استعدادا للمباراة.
يذكر أن المدرب كريستيان غروس قد استبعد من قائمته التي غادرت ظهر أمس إلى مدينة أبها كلاً من: أسامه هوساوي - تيسير الجاسم - حسين المقهوي - منصور الحربي - علي الزبيدي - مهند عسيري - باسم العطالله - محمد أمان.
ولاقى قرار غروس بإبعاد اللاعبين الثمانية غضبا في أروقة الأهلاويين سيما إبعاد مهند عسيري في ظل غياب عمر السومة في خط الهجوم.
من جهة أخرى، أكد لاعب فريق الأهلي عقيل بلغيث جاهزيته مع بقية زملائه اللاعبين لمباراة اليوم التي تجمعهم بفريق ضمك في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد إكماله البرنامج التأهيلي الموضوع له من قبل الأجهزة الطبية بالفريق، وقال، إن «جميع المباريات التي ندخلها في مختلف المسابقات نعطيها نفس الاهتمام ولا يوجد في قاموسنا فريق كبير وصغير».
وأضاف: «صحيح أن فريق ضمك يفتقد الخبرة في لقاء اليوم الذي يجمعنا به، لكن لديهم الحماس لتقديم مباراة جيدة وهو اليوم من أقوى المنافسين في دوري الدرجة الأولى للصعود إلى دوري المحترفين السعودي، حيث تصدر الدوري لعدة أسابيع والآن في المركز الثاني كما علمت وبرصيد نقطي جيد ويملك عناصر مميزة ونحن بدورنا سنقدم الأداء المطلوب والذي يحقق لنا الانتصار لبلوغ دور الثمانية للبطولة الغالية».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة