برشلونة يسقط أتلتيكو مدريد ويفض شراكة الصدارة معه

برشلونة يسقط أتلتيكو مدريد ويفض شراكة الصدارة معه

ميسي وسواريز يقودان الفريق الكتالوني إلى فوز مستحق على فريق العاصمة
الأحد - 21 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 31 يناير 2016 مـ
حدث مكرر.. ميسي محاط بمدافعي أتلتيكو (أ.ف.ب)

حسم برشلونة قمته أمام أتلتيكو مدريد وفض شراكة الصدارة معه بالفوز عليه 2 - 1 أمس على ملعب «كامب نو» في برشلونة في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وكان أتلتيكو مدريد البادئ بالتسجيل عبر كوكي في الدقيقة العاشرة، ورد برشلونة بهدفين لنجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 30 والأوروغوياني لويس سواريز في الدقيقة 38. وانفرد برشلونة بالصدارة بفوزه الرابع على التوالي والسادس عشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 51 نقطة مع مباراة مؤجلة ضد سبورتينغ خيخون ستقام في 17 الشهر القادم، فيما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 48 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني بعد 4 أيام على خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس على يد سلتا فيغو. وفاجأ أتلتيكو مدريد مضيفه بضغط عال في الدقائق الأولى من المباراة وحرمه من الاستحواذ على الكرة وصنع الهجمات فغابت فرص الأخير فيما أثمر ضغط الضيوف هدفا مبكرا لكوكي. وتابع أتلتيكو مدريد ضغطه القوي على لاعبي برشلونة خصوصا ميسي ونيمار، وكاد يعزز تقدمه بهدف ثاني قبل أن يستعيد رجال المدرب لويس انريكي توازنهم تدريجيا وضغطوا بقوة بحثا عن التعادل الذي جاء عبر ميسي، قبل أن يمنح سواريز التقدم للفريق الكتالوني. وسهل النقص العددي في صفوف أتلتيكو مدريد بطرد البرازيلي فيليبي لويس والأوروغوياني دييغو غودين مهمة النادي الكتالوني في الشوط الثاني في الحفاظ على تقدمه وبالتالي الفوز.
وكانت أول فرصة لأتلتيكو مدريد إثر تسديدة قوية لساوول نيغيز في الزاوية البعيدة للحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو الذي أبعدها ببراعة إلى ركنية في الدقيقة الثانية. ومنح كوكي التقدم لأتلتيكو مدريد بتسديدة على الطائر بيمناه من داخل المنطقة إثر تمريرة عرضية لنيغيز في الدقيقة 10. وهو الهدف الثالث لكوكي هذا الموسم. وكاد الأرجنتيني اغوستو فرنانديز يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية زاحفة من 18 مترا مرت بجوار القائم الأيمن لبرافو في الدقيقة 19. وأنقذ الحارس الدولي السلوفيني يان أوبلاك مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لسواريز من داخل المنطقة قبل أن يشتتها الدفاع في الدقيقة 28. ونجح ميسي في إدراك التعادل عندما استغل كرة زاحفة من جوردي ألبا داخل المنطقة فسددها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى في الدقيقة 29. وهو الهدف الثاني عشر لميسي هذا الموسم. ومنح سواريز التقدم لبرشلونة عندما تلقى كرة خلف الدفاع من البرازيلي داني الفيش فتوغل داخل المنطقة وتابعها بيمناه بين ساقي الحارس أوبلاك في الدقيقة 38. وهو الهدف التاسع عشر لسواريز هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين. وتلقى أتلتيكو مدريد ضربة موجعة بطرد المدافع البرازيلي فيليبي لويس لتدخل قوي بحق ميسي في الدقيقة 45.
واضطر مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى إخراج القائد غابي والدفع بالمدافع الأيسر خيسوس غاميز لسد فراغ طرد لويس. وأنقذ برافو برشلونة من هدف التعادل بتصديه لكرة الفرنسي أنطوان غريزمان من مسافة قريبة وحولها إلى ركنية في الدقيقة 56. وزادت محن أتلتيكو مدريد بطرد غودين لتلقيه البطاقة الثانية إثر تدخل بحق مواطنه سواريز في الدقيقة 65. وأخرج سيميوني غريزمان ودفع بالمدافع المونتينيغري ستيفان سابيتش. في المقابل، أشرك انريكي لاعب وسط أتلتيكو مدريد السابق الدولي التركي اردا توران مكان الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش، وكاد يهز شباك فريقه السابق عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسددها بيمناه زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 77. وأخرى لالفيش من خارج المنطقة بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 80. وتستكمل المرحلة اليوم بلقاءات إشبيلية مع ليفانتي، وفالنسيا مع سبورتينغ خيخون، ولاس بالماس مع سلتا فيغو، وريال مدريد مع إسبانيول، على أن تختتم غدا بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع رايو فايكانو.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة