وادي دجلة المصري يضم الفرنسي مالودا

وادي دجلة المصري يضم الفرنسي مالودا

فيديتش قائد يونايتد السابق يسدل الستار على مسيرته
السبت - 19 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 30 يناير 2016 مـ
مالودا نجم تشيلسي ومنتخب فرنسا السابق («الشرق الأوسط»)

أعلن وادي دجلة المنتمي للدوري المصري الممتاز لكرة القدم أمس تعاقده ولمدة ستة أشهر مع الجناح الفرنسي المخضرم فلوران مالودا الذي سبق له التتويج بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي الإنجليزي. وقال وادي دجلة صاحب المركز 13 في الدوري عبر صفحته على فيسبوك: «رسميا.. وادي دجلة يفتح أبواب العالمية للكرة المصرية ويتعاقد مع مالودا». ومالودا (35 عاما) سبق له اللعب لليون الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي وطرابزون سبور التركي، وكانت تجربته الأخيرة مع دلهي ديناموز في الهند. وساهم مالودا في وصول فرنسا لنهائي كأس العالم 2006 في ألمانيا قبل الخسارة بركلات الترجيح أمام إيطاليا. وتوج مالودا الذي يعتبر أشهر لاعب أوروبي ينضم لفريق مصري بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي في موسم 2011 - 2012 وبالدوري الإنجليزي الممتاز مرة واحدة بجانب الفوز بالدوري الفرنسي أربع مرات مع ليون. وقال ماجد سامي رئيس وادي دجلة لصفحة النادي على فيسبوك: «التعاقد مع مالودا نقلة للدوري المصري وسيدعم صفوف الفريق في الدور الثاني من المسابقة». وأضاف سامي: «كنت أسعى للتعاقد مع نجم كبير بحجم مالودا لجذب أنظار وسائل الإعلام العالمية للدوري المصري وهو ما يرفع من قيمته التسويقية فضلا عن رغبة المدرب (الفرنسي باتريك كارتيرون) في التعاقد مع مهاجم عالمي». وكانت وسائل إعلام محلية تكهنت مؤخرا بتعاقد وادي دجلة مع الكاميروني صامويل إيتو المهاجم السابق لبرشلونة وإنترميلان وتشيلسي، لكن النادي وجه أنظاره نحو صفقة مالودا بشكل مفاجئ.
من جهة أخرى أعلن نيمانيا فيديتش القائد السابق لمانشستر يونايتد أكثر الأندية تتويجا بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وصخرة دفاعه اعتزال اللعب أمس بعدما نالت منه الإصابات. وانتقل المدافع الصربي البالغ عمره 34 عاما إلى إنترميلان في 2014 وفسخ الطرفان العقد بالتراضي في وقت سابق من الشهر الحالي.
وقال فيديتش في بيان لموقع يونايتد على الإنترنت: «حان الوقت للاعتزال بعد أن نالت مني الإصابات في السنوات الأخيرة». وبجانب ريو فرديناند زميله في قلب الدفاع كان فيديتش معشوقا لجماهير يونايتد ولعب له في الفترة بين 2006 و2014. وتوج معه بالدوري الممتاز خمس مرات وبدوري أبطال أوروبا في 2008، واعتزل فيديتش دوليا بعد فشل صربيا في التأهل لبطولة أوروبا 2012.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة