خادم الحرمين يرعى مهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، يوم (الأربعاء)، المقبل حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية 30 " الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني سنوياً ويتخلله سباق الهجن السنوي والحفل الخطابي.
وأعلن ذلك عبد المحسن التويجري نائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة في المؤتمر الصحفي بالرياض ظهر اليوم (الأربعاء)، مشيرا إلى ضيف شرف هذا العام وهي "جمهورية ألمانيا الاتحادية".
وأوضح التويجري أن الجميع يدرك أن المهرجان برسالته الواضحة لم ينطلق من فراغ أو يأتي تعبيراً عن حالة من الترف، بل يحمل في طيات رسالته مضامين عميقة عن التراث والثقافة والأصالة، وما لدى السعودية من كنوز تاريخية ومكتسبات حضارية، كما أنه حلقة وصل وتواصل مع الأفكار والثقافات التي تشارك في الرؤية الإنسانية ومساعي نشر الوئام والسلام على كوكب الأرض.
وبين التويجري أن الراصد لمسيرة المهرجان المتصاعدة منذ انطلاقته وحتى الآن يدرك مدى ما قدمه من عطاءات فكرية غنية، مهنئا في الوقت ذاته، الأديب والباحث أبو عبد الرحمن بن عقيل الظاهري الشخصية الثقافية المكرمة لهذا العام، ومنحه وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى، تقديراً لإسهامه الثقافي والفكري والأدبي، لدوره في إثراء الحركة العلمية والثقافية في السعودية.
وأوضح ميخائيل اونماخت ممثل جمهورية ألمانيا الاتحادية نائب السفير ألمانيا بالرياض، أن جناح ألمانيا في قرية الجنادرية، سيعرض رحله تاريخية لألمانيا يشارك فيها عدة جهات، لتقديم صوره لزوار الجنادرية عن ألمانيا وثقافتها وتاريخها العميق، مبيناً أنه يشارك في هذه الدورة أدباء من ألمانيا لتقديم ما لديهم في برامج الجنادرية، مؤكداً عمق العلاقات السعودية - الألمانية وقوتها ومتانتها طيلة عقود من الزمن.