«سوني» تدمج جميع أنشطتها المرتبطة بالإنترنت إلى سيليكون فالي بكاليفورنيا

أعلنت مجموعة «سوني» اليابانية عن نيتها دمج جميع أنشطتها المتعلقة بجهاز ألعاب الفيديو «بلايستايشن» في فرع واحد يكون مقره في سيليكون فالي. واعتبارا من الأول من أبريل (نيسان)، ستجمع جميع الأعمال الخاصة بأجهزة «بلايستايشن» والأنشطة ذات الصلة على الإنترنت أو في مجال البرمجيات في شركة جديدة تحمل اسم «سوني إنتراكتيف إنترتاينمت» (إس آي اي) مقرها سان ماتيو في كاليفورنيا.
وستضم هذه الشركة فرعي «سوني كومبيوتر إنترتاينمت» و«سوني نيتوورك إنترتاينمت إنترناشونال». وسيعمل فيها خصوصا الفريق الذي يطور خوذة الواقع المعزز لدمجها في جهاز «بلايستايشن» وذاك الذي يدير خدمات الموسيقى والتلفزيون وألعاب الفيديو على الإنترنت وبتقنية البث التدفقي.
وقال أندرو هاوس الذي كلف إدارة هذه المجموعة الجديدة: من خلال دمج الأنشطة المرتبطة بـ«بلايستايشن» في الأجهزة والبرمجيات والمحتويات والشبكات، ستصبح «إس آي اي» هيئة بعد أقوى هدفها واضح ألا وهو تسريع نمو أجهزة «بلايستايشن».
وتعد هذه الأجهزة من المنتجات الرئيسية للشركة اليابانية وقد تخطت مبيعات الجيل الأخير منها «بي إس 4» بأشواط تلك التي سجلتها منافستاها «إكس بوكس وان» (من «مايكروسوفت») و«وي يو» (من «نينتندو»).
وكشفت «سامسونغ» في نهاية العام الماضي أنها باعت 30.2 مليون وحدة من جهاز «بي إس 4» في العالم بتاريخ 22 نوفمبر (تشرين الثاني).