البلجيكي يان ينظّر «فنيًا» ويرفض مواجهة الإعلام

البلجيكي يان ينظّر «فنيًا» ويرفض مواجهة الإعلام

11 مليون ريال صرفت على الأخضر.. واللاعبون والإداريون: لدينا مستحقات متأخرة
الثلاثاء - 16 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 26 يناير 2016 مـ
جانب من المؤتمر الصحافي أمس للبلجيكي يان مع مسؤولين آخرين («الشرق الأوسط»)

حضر أمس إلى قاعة المؤتمرات بمجمع الأمير فيصل بن فهد ومعه 10 مسؤولين بهدف إيجاد مبررات لخروج المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، لكنه لم ينجح في إقناع الإعلام السعودي الحاضر للمؤتمر الصحافي الذي عبّر عن انزعاجه منه بسبب رفضه الإجابة عن أي سؤال يُوجّه إليه.
هذا هو البلجيكي يان وينكل المدير الفني للمنتخبات السعودية لكرة القدم ورئيس اللجنة الفنية الذي تم التعاقد معه قبل أشهر، والذي فرض المدير الفني الهولندي كوستر مديرًا فنيًا للمنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم قبل نحو أسبوعين فقط من انطلاق كأس آسيا تحت سن 23 سنة، التي تؤهل الأخضر إلى أفخم وأعرق أولمبياد في التاريخ، الذي سيقام في البرازيل العام الحالي.
البلجيكي يان استهل مؤتمره الصحافي بأن لديه الشجاعة للاعتراف بالفشل في حال لم ينجح في مهمته، رغم أنه لم يفعل ذلك أمس بعد فشل الأخضر في بلوغ الأولمبياد، بعد قراراته السلبية الأخيرة التي أثرت وبشكل واضح في مسيرة المنتخب السعودي الأولمبي في بطولة آسيا بالدوحة ليخرج من دور المجموعات على حساب اليابان وكوريا الشمالية.
وذهب يان إلى التأكيد على أن منتخب اليابان كان أفضل من المنتخب السعودي وأن سبب فشل الأخضر يعود إلى أن الأندية رفضت انضمام اللاعبين في الوقت المناسب.
من جهته، أكد طلال آل الشيخ رئيس اللجنة الإعلامية في اتحاد الكرة أن اتحاد الكرة انفق 11 مليونًا و97 ألفًا و300 ريال على المنتخب السعودي الأولمبي خلال عامين دون أن يوضح آلية الصرف والإنفاق على الأخضر لا سيما أن لاعبي المنتخب السعودي الأولمبي، وبحسب مصادر وثيقة الاطلاع في إدارة المنتخبات، لم يتسلموا حقوقهم المالية من مكافآت ويوميات منذ شهر أغسطس (آب) الماضي، فيما لم يتسلم الإداريون مستحقاتهم منذ 10 أشهر مع العلم أن جزءا من بعض الميزانيات كانت توفر من إداريين في الأخضر الأولمبي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة