نور يعتزل الكرة

نور يعتزل الكرة

بغض النظر عن نتائج المنشطات
الاثنين - 15 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 25 يناير 2016 مـ
محمد نور («الشرق الأوسط»)

أسر القائد الاتحادي المخضرم محمد نور إلى مقربين منه برغبته في اعتزال الكرة «مهما كانت نتيجة العينة ب» التي سيجري فحصها بأحد المختبرات المعتمدة من الوكالة الدولية بسويسرا، وذلك لشعوره بالاكتفاء من الركض داخل المستطيل الأخضر وما تحقق له من إنجازات.

وأبان مصدر قريب من نور، الذي واصل تمسكه بالصمت حيال القضية، لـ«الشرق الأوسط»، أن اللاعب لم يعد يرغب في العودة، وأن مطالبته بفتح العينة «ب» يأتي لإثبات براءته من الاتهامات التي طالته، في حين أن رغبته الاعتزال، والتشرف بخدمة الاتحاد في أي موقع إداري.

يذكر أن نور تعرض للإيقاف من قبل لجنة المنشطات، بعد اكتشاف مادة محظورة دوليا في العينة «أ» التي سحبت من اللاعب بعد نهاية مواجهة فريقه الاتحاد أمام الفتح في الجولة السادسة للدوري السعودي للمحترفين، والتي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، قبل أن تحدد جلسة استماع ويتم تأجيلها مرتين، قبل أن يطالب اللاعب بفتح العينة «ب»، وعلى ضوء ذلك تم تأجيل الجلسة لحين ظهور نتيجة فحص العينة على حساب اللاعب.

من جهة ثانية، اعتمد الروماني فيكتور بيتوركا، مدرب فريق الاتحاد، النهج الهجومي من أجل إقصاء ضيفه فريق الرياض الذي سيواجهه اليوم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن دور الـ32 لمسابقة كأس الملك، وذلك خلال رسمه لمنهجيته التكتيكية التي سيدخل بها للمباراة، والتي اعتمد من خلالها على تفعيل الدور الهجومي لحسم المواجهة مبكرا.

وكان بيتوركا اجتمع مع اللاعبين قبل انطلاقة مران الأمس، وحثهم على بذل قصارى جهدهم لتقديم الفوز لجماهيرهم، والتأهل للدور الثاني (الـ16) من المسابقة، واتضح توجيهه المستمر للثنائي جمال باجندوح وعبد الفتاح عسيري اللذين من المرجح أن تشهد المباراة مشاركتهما في القائمة الأساسية، في حين استبعد من حساباته الفنية الثنائي محمد قاسم وأحمد الناظري لعدم جاهزيتهما الفنية، في الوقت الذي فرض فيه على الحارس فواز القرني برنامجا لياقيا، بعد تجاوزه البرنامج العلاجي، بهدف رفع معدله اللياقي بعد غيابه عن مشاركة فريقه معسكره الخارجي الذي أقامه خلال فترة التوقف بجبل علي بمدينة دبي الإماراتية.

في حين ينتظر أن يدخل بيتوركا للمباراة بطريقة 1/5/4، تتحول في حالة الهجمة لـ 4/3/4.

فيما توجه اللاعبون بعد نهاية المران لمعسكرهم الداخلي الذي أقيم بأحد الفنادق استعدادا للمباراة، وذلك بعد تناول العشاء برفقة رئيس النادي وأعضاء الجهازين الفني والإداري.

من جهة ثانية، تسلمت إدارة نادي الاتحاد الرخصة الآسيوية أمس والتي تتيح للفريق المشاركة بدوري أبطال آسيا، حيث تنتظره مواجهة أمام الوحدات الأردني في 9 فبراير (شباط) المقبل في الملحق الآسيوي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة