اغتيال مدير أمن الطوارئ في عدن إثر «إطلاق نار كثيف» على سيارته

اغتيال مدير أمن الطوارئ في عدن إثر «إطلاق نار كثيف» على سيارته

مسلحون يفجرون مبنى شرطة لحج
الاثنين - 15 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 25 يناير 2016 مـ رقم العدد [ 13572]
الطفلة خلود والشاب حسام فضل تعرضا لإصابات بالغة جراء تطاير زجاج النوافذ في موقع انفجار مبنى الأمن العام وسط مدينة لحج

اغتال مسلحون مجهولون مسؤولاً عسكريًا وأمنيًا إلى جانب امرأة وشخص آخر كانا على متن سيارة المسؤول الأمني ظهر أمس الأحد عندما اعترضتها عناصر مسلحة في جولة كالتكس في مدينة المنصورة وسط عدن.

وقال مصدر أمني لـ«الشرق الأوسط» إن مسلحين أطلقوا النيران الكثيفة على سيارة مدير أمن الطوارئ في شرطة عدن العقيد طه حسين، أركان حرب اللواء 39 سابقا، أثناء مروره من الطريق البحري وبرفقته جنديان وامرأة من الموظفات بالمنطقة الحرة.

وكشف بأن العقيد طه حسين ورفاقه قُتلوا على الفور ومن ثم لاذ المهاجمون بالفرار، ناحية مدينة المنصورة القريبة من مكان الحادثة.

وقال شهود عيان لـ«الشرق الأوسط» بأن مسلحين يستقلون سيارة «هيلوكس» اعترضوا طقما عسكريا في مدخل الجسر البحري وأطلقوا النار عليه مما تسبب بمقتل جنديين وامرأة كانوا على متنه.

وأشار هؤلاء أن السيارة التي استخدمها المسلحون قدمت من ناحية خط كورنيش المحافظة وذلك قبل أن تباشر بإطلاق الرصاص على أفراد الطقم العسكري وتلوذ بالفرار جهة مدينة المنصورة.

وفي محافظة لحج شمال عدن، هز انفجاران عنيفان مدينة الحوطة مركز محافظة لحج جنوب اليمن، في ساعة مبكرة من فجر أمس الأحد، وأسفر عن تضرر الكثير من منازل المواطنين الواقعة بجوار مبنى قيادة شرطة لحج، علاوة لخلق حالة من الهلع بين هؤلاء السكان الذين استفاقوا على صوت الانفجار الهائل.

وقالت مصادر محلية لـ«الشرق الأوسط» إن مجهولين قاموا بتفجير مبنى الأمن العام الواقع أمام ملعب معاوية وسط المدينة، مؤكدة أن الانفجارين نتيجة لتفخيخ المبنى الأمني وتفجيره بعد ذلك من قبل مجهولين يرجح بانتمائهم للجماعات المتطرفة، مشيرة بتعرض المكان لهدم كامل جراء الانفجارين القويين اللذين سمعا إلى ضواحي مدينة الحوطة.

وذكرت أن عشرات المنازل القريبة تعرضت لأضرار مختلفة، كما أصيب نحو عشرة أشخاص بإصابات مختلفة بينهم طفلان هما أنس نور الدين وخلود وكذا شاب اسمه حسام فضل الملقب الحضري وإصابته بالغة في عينه بفعل تطاير زجاج نوافذ منزله إلى جانب شخص يدعى محمود سويلم.

وأشارت إلى أن الحادثة وقعت عقب يوم من زيارة مدير شرطة محافظة لحج الجديد، العميد عادل الحالمي، والذي تفقد بعض المرافق الحكومية ومنها المقرات الأمنية للاطلاع على حالتها وإمكانية تأهيلها لتقوم بمهامها اليومية وضبط الحالة الأمنية في مديرية تبن عاصمة المحافظة والتي ما زالت تعيش أوضاعا صعبة جراء الخراب والدمار الذي طالها أثناء الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثي والمخلوع.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة